الأمن السعودي يلقي القبض على شاب فلسطيني بصق على العملة في فيديو أثار ضجة

0

الدبور- ألقى الامن السعودي  يوم الأحد، القبض على شاب فلسطيني  بعد ساعات من ظهوره في مقطع فيديو يقوم فيه بالبصق في كيس مليء بالعملة المحلية المعدنية في تحدٍ أو سخرية فيما يبدو من إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتبين بعد القبض عليه حسب ما قال مغردون سعوديون على ”تويتر“، حيث تم تداول الفيديو هناك على نطاق واسع، إن الوافد الفلسطيني يعمل في محل لبيع الدجاج المبرد.

وظهر في الفيديو الشاب وهو داخل مركبته يقوم بالإستهزاء بالكمامة و البصق على كيس يحتوي عملة محلية سعودية، و قام أيضا بلاعطس عليها ووضع البصاق بيده على العملة، ونشر الفيديو على صفحته من كثر الذكاء الذي يتمتع به في بلد بوليسي لا يتحمل الإنتقاد أو السخرية أو المزاح، فأثار غضب النشطاء الذين طالبوا بإعتقاله وترحيله، ومنهم من طالب بإعدامه وتقطيعه في أقرب قنصلية.

حيث إعتقد البعض إنه مصاب بفيروس كورونا، وأردا نشر الفيروس في السعودية، فيما اتضح بعد القبض عليه إنه كان فقط حاول المزاج في جو إنتشار كورونا الكئيب.

وسجلت السعودية أكثر من 500 إصابة بفيروس كورونا حتى، يوم الأحد، دون وجود وفيات إلى الآن، فيما اتخذت سلسلة إجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس، مثل: تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وإيقاف دوام الموظفين في القطاع العام، وتعليق العمرة، وإغلاق المساجد، وإجراءات عديدة أخرى.

إقرأ أيضا: ضابط إماراتي: ضربة جديدة على رأس ولي عهد أبوظبي بن زايد

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.