صفاء الهاشم: العمالة الوافدة أحد الأسباب الرئيسية لانتشار كورونا وتطالب بترحيلهم من الكويت

1

الدبور- إشتدت ازمة الوافدين مع أزمة فيروس كورونا في الكويت،  فقد أثارت النائبة الكويتية صفاء الهاشم الجدل مجددا حول وضع الوافدين في الكويت، بعدما طالبت بترحيلهم من البلاد، معللة طلبها بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتأتي تصريحات الهاشم بعد موجة جدل عارمة أثارتها مواطنتها الممثلة حياة الفهد، التي هاجمت فيها تجار الإقامات الذين يجلبون العمالة السائبة من الوافدين واعتبرت أنهم يشكلون عبئا على النظام الصحي في الكويت.

وقالت النائبة الكويتية، وفق حساب ”خدمة برلماني“ الإخبارية الكويتية على تويتر، اليوم الجمعة: ”بعد أن وصلت الإصابات في كورونا لهذا العدد الكبير والتقصي الوبائي بازدياد، فإن على الحكومة الدفع بقرار عاجل ومن دون تردد بترحيل كل الوافدين الذين لا يعملون ويعتبرون عمالة هامشية“.

وتابعت الهاشم: ”وجود أغلب الوافدين الآن بهذه الظروف أصبح خطرا على الكويت وضررهم أصبح أكبر من نفعهم لأنهم أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء، لذا فإن إعادتهم إلى بلدانهم تحد من خطر الفيروس وتحل بشكل كبير مشكلة التركيبة السكانية“.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: أم المعارك في الكويت بسبب البصل، شاهد الفيديو

وكانت الفنانة الكويتية حياة الفهد شنت هجوما على ما أطلقت عليهم تدار الإقامات، وجلبهم العمالة الوافدة الزائدة بدون الحاجة لهم ووضعهم في ظروف صعبة مما يساعد على إنتشار الوباء في الكويت.

وأثارت تصريحات الفنانة عاصفة من الانتقادات والردود الغاضبة بعدما أساء البعض فهمها، واستغل البعض التصريحات وحورها لصالحه، مما دفعها للتوضيح في تصريحات لاحقة، مبررة كلامها بالضغط الحاصل على مستشفيات الكويت، والعدد الكبير من العمالة الوافدة السائبة مقارنة بمواطني البلد الخليجي.

إقرأ أيضا: شاهد بالفيديو الفنانة حياة الفهد منفعلة على الهواء: الكويت تضيع!!

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. جواب شافي يقول

    نائب ليس له مثيل في العالم ماشاالله سعادتك الله يحميك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.