بعد إنكار متواصل: إرتفاع عدد الإصابات و الوفيات بسبب كورونا في الإمارات

0

الدبور – بعد إنكار متواصل منذ بداية إنتشار فيروس كورونا في منطقة الخليج العربي، ومع إنها أول دولة خليجية وصلها فيروس كورونا عن طريق إيران، إلا أن الإمارات اليوم تكشف عن أعداد جديدة في الإصابات و الوفيات.

ولم تستطع الإمارات بعد قرار الرئيس الأمريكي معاقبة أي دولة تخفي عدد الإصابات بفيروس كورونا لديها لأي سبب كان، باعتبار ان هذا وباء عالمي ويجب على منظمة الصحة العالمية معرفة مدى تفشي الوباء في جميع دول العالم للقضاء عليه، لم تستطع إخفاء الأرقام، وبدأت بنشر الأرقام بشكل تدريجي خوفا على الإقتصاد، وإثارة حالة من الهلع بين السكان.

و أعلنت دولة الإمارات رسميا، اليوم السبت تسجيل 8 وفيات و 561 حالة إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مكتب الاتصال التابع لحكومة الإمارات، في تغريدة على تويتر، إن 8 أشخاص من جنسيات مختلفة من المصابين بكورونا، توفوا نتيجة مضاعفات مرتبطة بأمراض مزمنة، ليرتفع عدد من قضوا نتيجة الفيروس إلى 119 شخصا.

وأضاف المكتب أنه تم تسجيل 561 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 13,599 حالة، مبينا أنه تم إجراء 36,266 فحص إضافي جديد.

ومازالت هذه الأرقام تعتبر غير حقيقية، وتتهم الإمارات بأنها تخفي الأرقام الحقيقية خصوصا أن الإصابات في أغلبها للوافدين الأسيويين، وتمنع الإمارات ضمن تعليمات أصدرتها مع ظهور اول حالة في شهر آذار مارس الماضي، تمنع أي ضخص التحدث عن عدد الإصابات أو الوفيات بسبب كورونا في اي وسيلة سواء عبر وسائل التواصل أو حتى بشكل شخصي.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.