الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان تحذر

0

الدبور – الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان حذرت المواطنين و المقيمين من موجة امطار غزيرة قادمة على منطاق متفرقة في السلطنة وقد تشكل بعض الخطورة.

وأوضحت الهيئة أنه من المحتمل أن تتركز غزارة الأمطار على محافظتي الداخلية وجنوب الباطنة (30-50) ملم، مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية وانخفاض الرؤية الأفقية.

‏وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر.

وكانت الهيئة قد نشرت تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة في السلطنة خلال هذا اليوم، والذي من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على محافظة مسندم تمتد تدريجيًا لمحافظات البريمي والظاهرة والباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة وتساقط لحبات البرد. واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار خلال فترة آخر الليل و الصباح الباكر.

مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والمناطق الجبلية لمحافظة ظفار. أما الرؤية الأفقية فستكون منخفضة أثناء هطول الأمطار الرعدية و تشكل الضباب. وستهب ریاح هابطة نشطة أثناء الأمطار الرعدية.

- Advertisement -

وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا وتهب على المناطق الساحلية لبحر العرب و على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانا.

معارض عماني يحاول تشتيت الإنتباه عن دور الإمارات ويتهم السلطان الراحل قابوس بالتطبيع!

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.