شيطان العرب تنازل عن شروطه لحل الأزمة الخليجية، تعرف على شروطه الجديدة!

1

الدبور – ولي عهد أبوظبي بن زايد مازال يتشرط لحل ، حسب ما كشفت عنه مجلة بعد مكالمته مع الرئيس الأمريكي ترامب في شهر إبريل الماضي، ووضع شروطا جديدا لحل الأزمة مع دولة ، ولكنها شروط مخففة ولم يطلب من القيام بتنفيذ أي من شروطه ال ١٢ الأساسية، واختصرها بثلاثة شروط فقط.

و أجرى ولي عهد أبوظبي  “محمد بن زايد آل نهيان” محادثة هاتفية يوم 23 أبريل/نيسان الماضي مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تحدثا خلالها عن الأزمة الخليجية.

جاء ذلك بعد محادثة هاتفية في 22 أبريل/نيسان بين “ترامب” وأمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”.

وتشير التقارير الواردة من أبوظبي إلى أن “بن زايد” لن يتخذ أي خطوات لحل الأزمة الخليجية قبل وضع رؤية واضحة بشأن هذه الأزمة وفقًا لـ3 شروط أساسية، بحسب مجلة “تاكتيكال ريبورت”.

ويرغب “بن زايد” في التأكد من طبيعة مساهمة “ترامب” في الحل، وما إذا كانت نواياه جادة أم لا في هذا الصدد؛ وما إذا كان لدى الرئيس الأمريكي معلومات تفيد بأن العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” مستعد لفتح الباب لحل مع قطر؛ وما إذا كانت مشاركة في حل الأزمة ستعيد تنشيط أو إنهاء جهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”.

- Advertisement -

وجاء رد “ترامب” أنه سيناقش مع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” وجهات نظرهم المشتركة حول هذه المسألة من أجل توحيد الجهود مع قطر ودول الحصار لمكافحة فيروس كورونا.

وبالنسبة لـ”ترامب”، قد يشكل هذا خطوة “مهمة” لإحياء اقتراح قديم من وزير خارجيته “مايك بومبيو” يتضمن عقد اجتماع وزاري برعاية الولايات المتحدة بين وزراء الخارجية الإماراتي والسعودي والقطري.

إقرأ أيضا: تركيا للولي عهد أبوظبي: إعلم حجمك والزم حدك وإلا

قد يعجبك

You might also like
1 Comment
  1. جميل says

    حاشى من خلق الله . لكن افعاله الاجرامية يشبهه بالقرد ليس في وجهه نور الاسلام هو فعلا شيطان على شك انسان مع الاسف ليس الا شكل قبيح

Leave A Reply

Your email address will not be published.