دفعة مالية جديدة لكل مواطن ومقيم في أمريكا: 2000 دولار شهريا لمدة 6 أشهر

0

الدبور – جديدة، بعد ٣ قرارات أصدرتها الحكومة في الولايات المتحدة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على الأعمال و المجتمع و الإقتصاد بشكل عام، ومنها إرسال تقدر ب 1200 دولار لكل شخص و 500 دولار لكل طفل تحت سن السابعة عشر، بالإضافة إلى مليارات الدولارات ذهبت لمساعدة الشركات و المستشفيات، وحزمة مساعدات لمن تعطل عن عمله بإضافة 600 دولار إسبوعيا مقدم من الحكومة الفدرالية، بالإضافة لما تدفعه الولاية .

أيضا هناك دفعة جديدة في الطريق لكل مواطن أمريكي ومقيم حاصل على الجرين كارد ولديه رقم ضمان إجتماعي، ولكنها دفعة أكبر بكثير وستكلف الدولة مليارات جديدة غير ال 4 تريليون دولار تقريبا التي تم صرفها.

فهناك مقترح يناقش الأن لصرف مبلغ 2000 دولار لكل مواطن أمريكي ولمدة 6 أشهر متواصلة، ولا يحتسب هذا المبلغ كمدخول إضافي للشخص في حسابات الضرائب و الدولة، بمعنى لن يؤثر على أي مساعدات إضافية يحصل عليها المواطن حاليا، كمساعدات التعطل عن العمل المعروفة باسم Unemployment أو المساعدات الغذائية أو التأمين الصحي.

والمقترح هو الإستمرار في تقديم المساعدات المالية النقدية حتى يعود معدل البطالة كما كان قبل كورونا.

من يستحق دفعة مالية شهرية؟

- Advertisement -

تماما هم نفس الأشخاص الذين حصلوا على الدفعة الأولى وحسب نفس المعايير التي تم الموافقة عليها في القانون الأول، وقدم هذا المقترح نائبان عن الحزب الديمقراطي، وهناك خلاف  على تفاصيل نص القانون، حيث طلب الحزب الجمهوري ان يتم إضافة مبالغ مالية إضافية للشركات أيضا، وأن مساعدة الشركات وأصحاب الأعمال أهم، لأنهم هم من سيوفرن فرص عمل إضافية للقضاء على البطالة التي إرتفعت بشكل كبير.

إقرأ أيضا: مشهد مرعب: إمرأة عارية تماما في الشارع وبيدها شيء غريب شاهد

ولكن أعضاء في الحزب الديمقراطي يعارضون بشدة إضافة أي أموال في هذا المقترح للشركات ورجال الأعمال، لأنه تم صرف ما يكفيهم في القانون الأول و الثاني.

وحسب المقترح سيحصل كل مواطن ضمن شروط على 2000 دولار و المتزوج سيحصل على مبلغ 4000  دولار بالإضافة إلى مبلغ 500 دولار لكل طفل تحت سن 17 سنة، ويشترط أن يكون مدخول المواطن أقل من 130 ألف دولار بالسنة ليستحق تلك الدفعة، وإن زاد عن الحد المسموح يتم تخفيض المبلغ حسب الدخل السنوي قبل كورونا.

وتم تحديد عدد الأطفال المستحقين للمبلغ الإضافي بثلاثة أطفال كحد أقصى، أي بحد أقصى 1500 دولار إضافية للعائلة، وعلى سبيل المثال عائلة مكونة من زوج وزوجة و 3 أطفال  ستحصل على مبلغ شهري 5500 دولار شهريا لمدة ستة أشهر، أو حتى تعود معدلات البطالة لما كانت عليه قبل كورونا، وهو مبلغ لم يكن يتحصله البعض من أعمالهم حتى من قبل كورونا.

إقرأ أيضا: أم هارون اليهودية في ورطة جديدة بعد هذا المشهد!!

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.