ولي عهد أبوظبي بالفيديو: الشعب الإماراتي لديه عادة سيئة، غير قذارة المزروعي، تعرف عليها

4

الدبور – في فيديو لولي عهد أبوظبي يتحدث لشعبه عن ما سيحصل في الإمارات بعد جائحة كورونا، وما قبلها من دمار إقتصادي دمر البلد، وأرجح السبب لعادة سيئة إعتاد عليها الشعب الإماراتي وليس سياساته في المنطقة، وقال أن لدى الشعب الإماراتي عادة سيئة.

العادة السيئة طبعا بعيدة عن قذارة حمد المزروعي، فهذه عادة حميدة، وهي الشتم و التحدث بالأعراض و الشرف، إنما العادة السيئة التي يتحدث عنها شيطان العرب هي عادة جديدة وكلمة جديدة إيضا، وهي “الإصراف” كما وصفها.

حيث أثار بن زايد، موجة سخرية واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن الاسراف وترشيد الاستهلاك، داعياً الإماراتيين إلى “شد الحزام” قليلاً في ظل الازمة المالية التي تمر بها الامارات.

الغريب واللافت في مقطع الفيديو الذي لسعه الدبور كعادته، في الفيديو كان الخطأ الفادح الذي وقع فيه ابن زايد، وأصر على ذكره مرات عديدة دون أن ينتبه على ما يبدو قائلاً (يجب ترشيد الاستهلاك وعدم الإصراف) وهنا يقصد “الاسراف” من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (كُلُوا وَتَصَدَّقُوا وَالْبَسُوا فِي غَيْرِ إِسْرَافٍ وَلَا مَخِيلَةٍ).

وأضاف ابن زايد ناصحاً الاماراتيين بهذا الامر قائلاً :” “يجب ترشيد الاستهلاك وعدم الإصراف، لأنه عندنا عادة الاصراف هذه من العائدات اللي نبي نشد شوية عليها الحزام”.!!

- Advertisement -

وأضاف ابن زايد: “إذا كان الاصراف في عمل الخير فهو مبروك ونحن نبارك”.

الناشط القطري بوغانم نشر الفيديو وعلق عليه بقوله: هالبلشتي ….. من وين جاب كلمة..( الاصراف )..؟؟ وبأي لغه..؟؟ ويوم نقولهم انتوا..( تجميع )..يزعلون”

إقرأ أيضا: لماذا إستنجدت أم إماراتية مكلومة بالسلطان هيثم بن طارق وليس بولي عهد أبوظبي بن زايد؟

وسخر النشطاء من كلام بن زايد، وعلق الكثير منهم على العادة السيئة وهي الإصراف، حيث قال ناشط: “والله العظيم انه مايعرف يجمع كلمتين على بعض وحن عاذرينه لان ماعنده اصل دوله مخلوطه لا اصل وخدم”

وقال آخر ما نصه: “الاصراف يقصد بها زيادة الصرف
ولم يعلم أن هنالك كلمة أسراف
وقد لا يعلم أن هنالك أيه في القران
جاء فيها وكلواوأشربوا ولا تسرفوا أن الله لايحب المسرفين
ولله في خلقه شئون”

قد يعجبك

You might also like
4 Comments
  1. آمبراطور السلطنة says

    ابو غانم كل زج واذلف هذا الي تتحدث عنه هذا شيخ ممن صلب شيوخ وتاج رايگ هذا ابو خالد طويل العمر والشاهد الله اني عماني غير اني افتخر ب ابو خالد كريم المعاني وابن آدم خطاي لا تنظر لكلمه زلها من غير تنبيه اهو ماخذ الموضوع بطيب خاطر ويتحدث لشعبه انت شدخلگ غير أقول خلي تنفعگ ايران واردوقان لما تحتمي احتمي بالعرب السليله يا حبيبي .. رفعت الجلسه

  2. محمد says

    كلامه منطقية .نعم الاسراف موجود في دول الخليج ..ولكن السؤال موجه الى الخايبين الذين يمتطون كل صغيرة وكبيرة لتضخيم الامور والاستهراء بالاخرين وكان ما قالهامرا منكرا وهوممن يلاحقهم المنكر. يااخي خلوا الدول وحكامها وانتم خليكم في حالكم وتوجهاتكن الخائبة

    1. شاهين says

      أولا, انت لستَ بأقل منه جهلا, ما معنى قولك “كلامه منطقية”؟؟ ثانيا الخائبون هم الذين يطلقون كلابهم من أمثال حمد المزروعي, زرعه الله في نار جهنم, على ما انتهك لفظيا أعراض الناس وشرفهم, لأنه بلا شرف. ثالثا نحن في حالنا إذا ما ترك أولاد الصهيونية من حكامكم الناس في حالها ولم يتدخلوا لتحطيم الدول بالعمالة لأعدائنا.

  3. قاسم says

    هذا المطي بن ناقص يتكلم عن الاصراف و لايتكلم صرف المليارات لقتل المسلمين و تقسيم بلادهم . كم حمار يستمع لهذا الغبي الحاقد المجرم المريض نفسيا. جه القرد الشيطان

Leave A Reply

Your email address will not be published.