الإدعاء العام في سلطنة عمان: السجن 10 سنوات لمن يثير الفتن والنعرات!

0

الدبور – أعلن الادعاء العام العماني، عبر تغريدة على الصفحة الرسمية على موقع تويتر،  فرض عقوبة تصل للسجن 10 سنوات، على كل من يروج أو يثير النعرات أو الفتن التي تؤثر على نسيج المجتمع.

وأضاف الادعاء العام في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، مساء الاثنين، ولسعها الدبور أن “المجتمع العماني جبل منذ القدم على التسامح والتعايش ونبذ مايدعو للخلاف والفرقة والشقاق”.

وأوضح الإدعاء العام أن القانون حمى هذه اللحمة وعزز هذا التعايش والانسجام.

وقال الادعاء العام إن القانون “حازم في تجريم كل فعل يروج أو يثير النعرات أو الفتن التي تؤثر على هذا النسيج المتآلف، أو يثير شعور الكراهية بين سكان البلاد”.

- Advertisement -

التغريدة أثارت الكثير من التعليقات من النشطاء، منها إستفسار ومنها إنتقاد وتساؤل عن مفهوم مثير الفتن و النعرات،  وعن من يثير الفتن من خارج السلطنة ويداوم على مهاجمة رموز السلطنة، كيف يتم الرد عليه.

حيث علقت الدكتورة الباحثة العمانية السهاد البوسعيدي على تغريدة الإدعاء العماني، وقالت ما نصه: “واتمنى كذلك من الادعاء العام ان يلاحق قانونيا اولئك الذين يتحدثون بسوء عن رموز عمان وسلاطينها ممن هم خارج الوطن من بعض الدول والمعروفين في شبكات التواصل .”

وعلق ناشط آخر طالبا ترجمة حرفية لهذه التغريدة التي وصف الكلام فيها واسع، حيث قال ما نصه: “بعد ،،،،، (تجريم كل ما يثير النعرات والفتن). هذا كلام فضفاض وواسع، نتمنى إدراج كل ماله علاقة بهذا القرار وبهذه الجملة بالذات في قائمة مفصلة وواضحة، حتى يستطيع كل المواطنين فهم ما يجب عليهم تجنبه فيما يندرج تحت هذا القرار.”

إقرأ أيضا: لماذا إستنجدت أم إماراتية مكلومة بالسلطان هيثم بن طارق وليس بولي عهد أبوظبي بن زايد؟

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.