كاليفورنيا تلغي الدراسة الجامعية في الخريف مع تحذير من التعجل في رفع قيود كورونا

0

الدبور – قررت منظومة التعليم الجامعي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلغاء الفصل الدراسي في الخريف بسبب وباء فيروس كورونا كما قالت مقاطعة لوس انجليس إنه سيتم تمديد أوامر البقاء في المنزل لثلاثة أشهر على الأرجح.

يأتي ذلك بعدما قال أنتوني فاوتشي، كبير الخبراء في مجال مكافحة الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، للكونغرس إن رفع القيود الصارمة قد يؤدي إلى موجات تفشٍ جديدة للمرض الذي أودى بحياة قرابة 81 ألف أمريكي وأضر كثيرا بالاقتصاد.

وفي أحد أوائل المؤشرات على أن تأثير الوباء سيستمر خلال فصل الخريف، قال تيموثي وايت، مستشار المنظومة الجامعية في كاليفورنيا – وهي الأكبر في البلاد – إن الدراسة في 23 حرما جامعيا بالولاية ستتوقف خلال الفصل الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر على أن تتحول المحاضرات إلى الإنترنت.

وأضاف في بيان “جامعاتنا، عندما تفتح بلا قيود وبالحضور الكامل وبالشكل المعتاد لها.. مكان يتجمع فيه 500 ألف شخص على مقربة من بعضهم البعض وبشكل يومي… هذا التصور ليس في الإمكان الآن للأسف”.

وعبرت مديرة الصحة في مقاطعة لوس أنجليس باربرا فيرير عن توقعات قاتمة أيضا وقالت إن القيود التي تلزم سكان المقاطعة، وعددهم عشرة ملايين نسمة، بما في ذلك مدينة لوس أنجليس، بالبقاء في بيوتهم ستظل قائمة على الأرجح بشكل ما خلال الصيف.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: شاهد بالفيديو كيف كشفت منة عرفة عن فبركة برنامج رامز مجنون رسمي

وأصيب أكثر من 1.3 مليون أمريكي بمرض كوفيد-19 التنفسي الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا وبلغ عدد الوفيات في البلاد 80976 على الأقل وفقا لإحصاء جمعته رويترز.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.