شيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت يخرق الحظر وضجة واسعة والداخلية تتدخل (فيديو)

0

الدبور – شيخ من ، تجاوز القانون الذي فرضته السلطات الكويتية بفرض حظر شامل و كامل للجميع، وحدد عقوبات معينة لكل من يخرق القانون ويخرج من بيته لأي سبب كان بدون تصريح خاص.

حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت خلال الساعات القليلة الماضية، بنبأ تجاوز الشيخ علي جابر الأحمد الصباح، وهو محافظ سابق، لقرارات الحظر الشامل وزيارته لمنسق مجموعة الثمانين عادل الزواوي في ديوانيته، مخالفا القرارات الرسمية بمنع الزيارات والتجمعات إثر أزمة فيروس “كورونا”.

وأُثيرت الضجة عقب نشر أحد حسابات “الزواوي” الإلكترونية صورة له برفقة الشيخ علي داخل ديوانية الأول، والحديث بأن هذه الصورة تم التقاطها عقب زيارة الشيخ علي للزواوي مساء الخميس، بمناسبة شهر رمضان عقب حصوله على ترخيص للزيارة.

حيث علق ناشط كويتي على ما حصل بقوله ما نصه: “لكل نائب يحترم الشعب
أما يحاسب الشيخ والزواوي ومن منحهم تصريح بخرق القرار كل بحكم تجاوزه للقانون
أو تسقط كل القضايا المتعلقه
بقرار ٦٤ / ٢٠٢٠
الكويت دولة مؤسسات ومساواه مايصير الشيخ يتجاوز القانون
أما الزواوي المفروض رجال مخفر منطقته يطبقون عليه القانون ويركبونه دوريه بدون مكيف”

- Advertisement -

وأثار هذا النبأ استياء وغضب شريحة واسعة من الكويتيين، الذين طالبوا السلطات ببيان حقيقة هذه الصورة واللقاء الذي جمع الاثنين وخرقهما للقرارات الرسمية بمنع التجمعات، مؤكدين على ضرورة محاسبتهما إن صح هذا اللقاء أسوةً بالمواطنين الذين تم محاسبتهم لخرقهم قرارات الحظر.

وعلق ناشط بقوله حسب ما لسع الدبور من صفحته: “إن صح هذا الخبر فالناس سواسية أمام القانون ويجب على وزير الداخلية سحب المدعو عادل الزواوي من بيته وإحالته للتحقيق وحجزه لمخالفته للحظر الشامل مجاهرة
ولن نقبل التمييز في تطبيق القانون بين المواطنين”

إقرأ أيضا: لماذا وافق السلطان قابوس بن سعيد على التنازل عن وصايته على ساحل عمان وإقامة إتحاد الإمارات؟ “فيديو”

بينما قال ناشط آخر ما نصه: “قررت أزور اهلي باجر لأنه صارلي اكثر من شهرين مو شايفهم
وإذا قالولي شلون مايصير
راح اقولهم تصريحي مثل تصريح المواطن علي الجابر والمواطن عادل الزواوي
تصريح مو موجود بالتطبيق!
اذا اتخذتوا فيهم إجراء ذيك الساعه تعال اتخذ فيني إجراء!”

وقام “الزواوي” بالرد على الجدل الدائر بين النشطاء بمقطع فيديو نشره عبر حسابه في “تويتر” لتوضيح حقيقة الصورة واللقاء الذي جمعه بالشيخ علي، عقب أن تم حذف الصورة من حسابه، ليوضح أن الصورة قديمة وليست يوم أمس كما نشرها الحساب.

وقال الزواوي “إنه استغرب من الخبر كغيره من النشطاء كون الصورة المنشورة عبر انستغرام قديمة يعود تاريخها لأكثر من شهر ونصف الشهر، وإنه منح هذه الصورة برفقة صور أخرى إلى الشركة الإعلامية التي تُدير حسابه”.

وأوضح “أن ما جرى هو لُبس وخطأ من قبل المخرج الذي نشر الصورة وأرفقها بخبر دون علمه، وأن المخرج ظن بأن الصورة حديثة فقام بنشرها مع خبر عارٍ عن الصحة”.

ولم يقتنع النشطاء بتبرير الزواوي، وقال ناشط ردا عليه ما نصه: “السيد عادل الزواوي وفقا للقانون هو المسؤول عن ادارة حسابه حتى يثبت عكس ذلك
فالتبرير الذي قدمه ليس في مصلحته ولكنه في مصلحة ضيفه فقد اخرجه من الموضوع وتحمل هو او من يدير حسابة ان وجد الموضوع#عادل_قال_الحق #الكويت_تتصدى_لكورونا

وعلق محامي كويتي على التبرير الذي نشر بقوله: “عادل الزواوي لم ينطلي عذرك على وزارة الداخلية التي تطبق القانون على الشيخ قبل المواطن لانه بالنهاية مواطن لا يختلف عنهم وسلم لي على الشركة اللي تدير حسابك وقولها لا تعيدينها مرة ثانية..” 

حيث أشارت وزارة الداخلية في بيان عبر حسابها في “تويتر” إلى تكليف الأمن الجنائي باتخاذ الاجراءات القانونية بشأن ما تم تداوله في وسائل التواصل بشأن القضية.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.