شاهد القبض على المعارض السعودي عبدالرحمن المطيري في كاليفورنيا وهو في بث على الهواء “فيديو”

0

الدبور – إنتشر فيديو على مواقع التواصل للحظة القبض على المعارض السعودي عبد الرحمن المطيري خلال بث على الهواء مباشرة من قبل الشرطة  في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الجمعة.

وتداول مغردون سعوديون، الجمعة،  مقطع فيديو مقتطع من بث مباشر كان يبثه “المطيري” عند القبض عليه، يظهر أفرادا من الشرطة يقيدونه ويقتادونه خارج منزل بينما يحاول هو إقناعهم بعدم احتجازه.

وتداولت روايات عدة عن سبب الاعتقال كمخالفته لقوانين الإقامة في الولايات المتحدة، وتلقي الشرطة بلاغاً ضده من قبل صديق يشاركه السكن بتهمة تلقيه تهديدا من “المطيري”.

ويسمع خلال الفيديو أن زميله في السكن هو من قدم بلاغا ضده لانه هدده بالقتل، حسب ما قالت له الشرطة التي ألقت القبض عليه وسحبته خارج منزله.

فيما قال مغردون على “تويتر” إن جيران “المطيري” هم من أبلغ الشرطة بسبب انزعاجهم من جارهم السعودي.

الناشط الذي نشر الفيديو قال في تغريدة على موقع تويتر كما لسع الدبور ما نصه: “مسكوه عبدالرحمن المطيري في ولاية كاليفورنيا واللي عرفته بعد تحري ان اللي معه بالسكن مدعي عليه “ادعاءات جنونية” حسب كلام الشرطة وانهم يبغوا يسمعوا جانبه من القصة”

إقرأ أيضا: عبد الله بن زايد يتعرض لمحاولة إغتيال وفاة قائد الموكب ونقل بن زايد إلى بريطانيا (فيديو)

ويهاجم “المطيري” المملكة عبر حساباته على يوتيوب وسناب شات. ويقول مدونون سعوديون إن “المطيري” مريض نفسي، وأن وصفه بالمعارض غير دقيق، مستندين لعدد من مقاطع الفيديو التي يظهر فيها وطريقة كلامه.

بينما يعتبره البعض معارض سعودي وان القبض عليه جاء في بلاغ كيدي كنوع من الضغط عليه، وعلق أحد النشطاء على الأقل لم يقبض عليه في القنصلية السعودية لكان الآن مقطع بمنشار سمو الامير بن سلمان.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.