المطاعم الأمريكية تفرض “رسوم كورونا” لتعويض خسائرها خلال فترة الإغلاق

0

الدبور – المطاعم الأمريكية بدأت بفرض ما اطلقت عليه رسوم كورونا، لتعويض لغض خسائرها نتيجة الإغلاق بسبب قوانين الإغلاق التي فرضتها الولايات الأمريكية، الامر الذي صدم الزبائن عندما شاهدوها على فواتيرهم.

و مع بدء إعادة فتح المطاعم الكبرى في بعض الولايات الأمريكية التي بدأت تخفيف إجراءات الإغلاق، والتي كانت قد طُبقت بسبب التفشي المتزايد للفيروس التاجي “كورونا”، قامت بعض المطاعم بفرض رسوم إضافية أطلقت عليها “رسوم الكورونا” لتعويض خسارة الإيرادات خلال الفترة التي أُجبرت فيها على الإغلاق، وفقًا لما نشره موقع نيويورك بوست على صفحته الرسمية على موقع تويتر مع صورة من فاتورة.

ووفقًا للموقع، فقد صدمت هذه الخطوة العملاء وجعلتهم منقسمين في آرائهم، فعلى الرغم من فهمهم أسباب ذلك لكنهم غير راضين، حيث اعترف أحد أصحاب مطعم ميشيغان بأن الرسوم الإضافية كانت للمساعدة بدفع فواتيره.

إقرأ أيضا: عبد الله بن زايد يتعرض لمحاولة إغتيال وفاة قائد الموكب ونقل بن زايد إلى بريطانيا (فيديو)

- Advertisement -

ففي مدينة هولاند بولاية ميتشغان ، أضاف مطعم البرجر الشهيرGoog’s Pub & Grub، دولارًا واحدًا لكل وجبة “رسوم الكورونا”، وقال المالك “براد وايت” لصحيفة فوكس 17:”نحن نحاول فقط دفع الفواتير حتى نتمكن من البقاء مفتوحين حتى ينتهي هذا”، مضيفًا:”يمكن أن يساعد في تعويض فقدان حركة السير ومبيعات الكحول المفقودة أثناء الإغلاق، وكان من المستحيل تعويض ذلك فقط من خلال تقديم الطلبات الخارجية”.

وأوضح وايت أن”تناول الوجبة الخارجية يكلّف حوالي 82 سنتًا فقط، لأنك لا تضعها على طبق أو صينية وتغسلها مرة أخرى، فقط الصناديق”، مشيرًا إلى”أن تكاليف البرجر قد استمرت في الصعود حيث أصبح نقص اللحوم مصدر قلق”.

وفي ويست بلينز، بولاية ميسوري، قام كل من أوزارك كافيه، ومطعم KiKo Steakhouse  الياباني ومطعم Bootleggers BBQ بإضافة 5 % رسومًا إضافية بسبب جائحة الفيروس التاجي، وقال أصحاب هذه المطاعم إن الرسوم الإضافية ستكون مؤقتة فقط.

وقد فهم سكان ويست بلينز بولاية ميسوري الذين تحدثوا مع صحيفة “KY3″ لماذا كان ذلك ضروريًا، وقالت مايلي ستيوارت:”أنا أؤيدها بالتأكيد، وأعتقد أنه من الجيد بالنسبة لنا كمجتمع أن نساعد بدعم أعمالنا المحلية، إنه ليس كثيرًا حقًا، فهم في الحقيقة لا يضيفون الكثير إلى الإجمالي، وقد دفعت اليوم مبلغ 66 سنتًا وسأدفع أكثر إذا كانوا بحاجة إليها”.

و أصبح مطعم KiKo Steakhouse الياباني في الواقع مركزًا للجدل عندما تمت ملاحظة تكلفة “رسوم الكورونا” الإضافية لأول مرة، فقد انتشرت صورة إيصال على تويتر، واستمرت ردود الأفعال تنشر على فيسبوك.

وأصر الملاك على أن الرسوم لم تتم إضافتها للاستفادة من أي شخص، موضحين أنها كانت فقط لتعويض التكاليف المضافة للحوم والدواجن، ثم أعلنوا أنه سيتم إلغاء الرسوم، وسيتعين عليهم الآن رفع الأسعار، لكنهم سيحاولون عرض الصفقات.

وكتب مالك المطعم الياباني على فيسبوك:”نحن نجري الكثير من العروض الترويجية الجيدة حتى نتمكن يا رفاق من الاستمتاع بوجبتنا بتكلفة منخفضة، ولكن بسبب ارتفاع الأسعار وانخفاض الهامش علينا رفع أسعارنا”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.