الكلمة أزعجت بن زايد .. MBC السعودية تحذف كلمة الصهاينة من مسلسل مصري

0

الدبور – الكلمة التي أزعجت ولي عهد أبوظبي بن زايد ، تم حذفها من المناهج أولا في الإمارات و السعودية، ومن ثم تم حذفها من جميع نشرات الاخبار ووسائل الإعلام الإماراتية و السعودية، و اليوم تم حذفها من مسلسل مصري حتى لا تزعج منشار سموه، وهي كلمة الصهاينة!

وصدق الصحفي الإسرائيلي كوهين عندما خرج وقال هناك عرب صهاينة أكثر مني ومن جميع الصهاينة في دولة إسرائيل، و يظن وشريكه بن زايد أن كلمة صهيوني شتيمة وممكن ان تزعج العم ترامب فيمارس المزيد من الحلب عليهم.

و أبدى متابعون للدراما الرمضانية في مصر والوطن العربي دهشتهم من إقدام قناة “إم بي سي” السعودية على قص كلمة “الصهاينة” من أحد مشاهد مسلسل مصري تبثه، معتبرين أن الواقعة تثير تساؤلات عن مدى تطور العلاقات بين السعودية و(إسرائيل) لدرجة تدفع الأولى إلى فلترة الأعمال الفنية لعدم إغضاب الأخيرة.

وقال متابعون إن “إم بي سي مصر”، لجأت إلى قص كلمة “الصهاينة” من أحد مشاهد مسلسل “الاختيار”، عندما تم استخدامها في مشهد للتحقير من عمالة أحد شخصيات المسلسل لـ(إسرائيل).

وأضافوا أن العبارة التي قالتها أحد الشخصيات للأخرى كانت “مبقاش غيرك يا كلب الصهاينة”، فتم تعديلها عند بث المشهد إلى “مبقاش غيرك يا كلب”، ليظهر وجه الممثل مؤدي الدور وهو ينطق كلمة “الصهاينة”، ولكن بدون صوت.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: فضيحة جديدة للإعلام السعودي تداول فيديو في السعودية على أنه إشتباكات قطرية تركية في الدوحة

ويحكي مسلسل “الاختيار” قصة ضابط بالجيش المصري، يدعى “احمد المنسى”، والذي قتل في هجوم لمسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” على نقطة ارتكاز للجيش بسيناء، في 2017.

وشهدت العلاقات بين السعودية و(إسرائيل) تطورا غير مسبوق، وإن كان غير رسمي، لكنه أخذ شكلا متسارعا في فضاءات الإعلام والسياسة بالمملكة، منذ وصول “محمد بن سلمان” الى السلطة.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.