سلطنة عمان عيد الفطر هذا العام مع السعودية و الإمارات وأغلق الباب على الذباب!

0

الدبور – سلطنة عمان ستحتفل بعيد الفطر هذا العام مع السعودية و الإمارات، ويهذا ستغلق الباب على الذباب السعودي و الإماراتي الذي لا شغل لهم كل عام إلا مناقشة لماذا تتحرى سلطنة عمان الهلال ولا تتبع السعودية باعتبارها الوصية على الإسلام.

و قال موقع “طقس العرب”، إن رؤية هلال شهر شوال مغيب شمس يوم الجمعة 22 مايو/أيار مستحيلة بالعين المجردة أو التلسكوب، نظرا لغروب القمر قبل الشمس في كافة الدول العربية، إضافة لكون الهلال لم يولد بعد، وهو ما يعني أن أول أيام عيد الفطر سيكون الأحد.

إقرأ أيضا: لماذا وافق السلطان قابوس بن سعيد على التنازل عن وصايته على ساحل عمان وإقامة إتحاد الإمارات؟ “فيديو”

وأشار الموقع إلى أن تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر في الدول العربية سيكون بعد مغيب شمس يوم الجمعة 22 مايو/أيار لتحديد ما إذا كان السبت متمما لشهر رمضان أم أنه أول أيام شهر شوال.

لكنه لفت إلى أنه يستثنى من ذلك كل من سلطنة عمان والسودان والمغرب، حيث ستتحرى هذه الدول الثلاث هلال شهر شوال يوم السبت 23 مايو/أيار، كونه يصادف 29 رمضان في هذه الدول تبعا لبدء شهر رمضان في هذه الدول.

- Advertisement -

وأوضح الموقع أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن ولادة الهلال ستكون في تمام الساعة 8:39 مساء الجمعة بتوقيت السعودية، أي بعد مغيب الشمس.

ولفت الموقع إلى أن موعد غروب القمر ليلة تحري هلال شوال وعيد الفطر في الرياض سيكون في حدود الساعة 6:22، مشيرا إلى أن موعد غروب الشمس ليلة تحري هلال شوال وعيد الفطر في العاصمة السعودية سيكون على الساعة 6:34.

وبين أيضا أن القمر سيغرب قبل مغيب الشمس، وبالتالي تكون رؤية هلال شهر شوال وحلول عيد الفطر 2020 بعد مغيب شمس يوم الجمعة مستحيلة، وعليه سيكون يوم السبت 23 مايو/أيار هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأحد 24 مايو/أيار هو بداية أول أيام عيد الفطر 2020 في السعودية والدول العربية.

وبهذا سيكون شهر رمضان في سلطنة عمان وعدة دول أخرى صامت معها ٢٩ يوما، بينما في بقية الدول التي تبعت السعودية ٣٠ يوما، وبما انه علميا وفلكيا أول أيام شهر شوال ستكون الاحد، فإن رؤية الهلال مساء السبت ممكنة، وبالتالي ستحتفل السلطنة بعيد الفطر مع السعودية التي ستكمل شهر رمضان ٣٠ يوما.

ويهذا سيغلق باب الشتائم و الهجوم على السلطنة من قبل لجان الذباب، هذا الباب الذي يفتح كل عام مرتين عند تحري رؤية الهلال، وكأن مشاكل الذباب إنتهت ويبحثون عن أي مشكلة لمهاجمة السلطنة فيها.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.