لماذا الوافد المصري لا يحترم رجال الأمن في الكويت؟ “طالت وشمخت” فيديو أثار ضجة واسعة

2

الدبور – لماذا الوافد المصري لا يحرتم لا القانون ولا رجال الأمن في دولة الكويت؟ سؤال يتردد بكثرة هذه الأيام بين النشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي في الكويت، بعدما كشفت أزمة جائحة كورونا عن الكثير من الامور، خصوصا بعد إنتشار الحوادث الموثقة بالفيديو.

وفي مقطع فيديو جديد تم تداوله بشكل واسع في الكويت، يوثق “مجادلة” بين مواطن مصري مقيم بالكويت، وأحد عناصر الأمن الكويتي، ليقوم المقيم المصري بتصوير المحادثة الجارية بينه وبين للعسكري الكويتي، وينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتقوم بعدها السلطات الكويتية باعتقال المقيم المصري، بحسب مصادر كويتية.

ويظهر من مقطع الفيديو  الحوار الذي جرى بين المقيم المصري ورجل الأمن الكويتي، حيث قال له المواطن المصري: “ولا تقدر تعمل حاجة”. ليرد عليه رجل الأمن الكويتي :”انا رجل يمثل أمن الدولة وأرتدي الزي العسكري وانت تقول لي لا تقدر تعمل حاجة، وأنا مش حضربك، وتفضل اجلس بالداخل، ورح استعمل معك القانون”.

ليعاود المقيم المصري الرد عليه: “انت ولا تقدر تضربني، أمن دولة يعني إيه، تضربني ليه، أمن دولة تبهدل الناس يعني ولا تعمل إيه، إحنا فين؟”.

وأفادت وكالات أنباء كويتية بحجز الوافد المصري في نظارة مخفر “الصليبيخات” بسبب تصوير عسكري في “الجيش الكويتي” وتوجيه له تهمة مخالفة القانون وإساءة استخدام الهاتف.

إقرأ أيضا: لماذا وافق السلطان قابوس بن سعيد على التنازل عن وصايته على ساحل عمان وإقامة إتحاد الإمارات؟ “فيديو”

الفيديو الذي إستفز كاتب صحفي كويتي نشر فيديو عن مجموهة كبيرة من الإهانات قامت بها العمالة الوافدة من مصر، حيث علق على الفيديو الذي نشره بقوله: “والله ما كنت بتكلم… جد طلعت من طوري بسبب ما اشاهده من اهانه لبلدي وابناء بلدي من بعض المصريين الله يصلح حالهم”

وقال الناشط في فيديو سجله لنفسه، أن الكويت فيها الأردني و الفلسطيني وجميع الجنسيات، ولكن ما نشاهده من المصري من إهانات لم نشاهده من أي جنسية اخرى، واحد يعتدي على شرطي و الثاي يريد ان يدخل مكان بالقوة، وثالث يقوم بأعمال شغب.

بينما قال ناشط آخر ما نصه: “عدد الكويتيين مليون و419 الف كويتي بالمقابل عدد الوافدين 3 مليون و415 الف ،،،، وإذا دولة الكويت لم تتعلم من هذه الأزمة الخطيرة ولم تخفض أعدادهم الوافدين إلى أكثر من 50% خلال الأشهر القادمة وتعدل التركيبة السكانية فنقول الله يرحم حالنا وضعفنا”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. adam hadded يقول

    والله صدقت يا اخي يقال عنهم “المصرين” زي الزنبرق اذا دعست علية بحذائك يبقي ساكت واذا رفعت حذائك عنة ينط و يضربك بوجهك

  2. إبن مصر يقول

    ملعون لسانك الوصخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.