خبر سار في الكويت لمتعددي الزوجات في زمن كورونا

0

الدبور – خبر سار أعلنت عنه دولة الكويت لمتعددي الزوجات، فلهم مميزات جديدة مختلفة عن بقية سكان الكويت، ضمن القوانين الخاصة التي صدرت في زمن جائحة كورونا التي عمت العالم كله وتغيرت الحياة بسبب فيروس بسيط لا يرى بالعين المجردة.

فقد أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، رابطا إلكترونيا خاصا بمتعددي الزوجات للسماح لهم باستخراج تصاريح بالخروج أثناء الحظر الشامل لتمكينهم من التنقل بين زوجاتهم، من باب العدل بين الزوجات، ورحمة للأزواج بعدم حصرهم في منزل واحد عند زوجة واحدة طول فترة الحظر الذي تفرضه السلطات للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وتمكن هذه التصاريح التي تم تصنيفها بتصاريح (رعاية أسرة) متعدد الزوجات من الخروج يومين فقط في الأسبوع أثناء الحظر الشامل، على أن يسري التصريح لمدة ساعة فقط من وقت استخراجه، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وبناء على هذا التصريح يتم تثبيت عنوان الزوجة فور تسجيله في الحقل المخصص له من أجل التصاريح القادمة، وبهذا من له أربع زوجات على سبيل المثال، يمكن له أن يسرح ويمرح بحرية، إن خرج كل ليلة عند زوجة مختلفة.

إقرأ أيضا: الكلمة أزعجت بن زايد .. MBC السعودية تحذف كلمة الصهاينة من مسلسل مصري

وتطرقت تقارير إعلامية خلال الأيام القليلة الماضية إلى قضية متعددي الزوجات والعراقيل التي واجهتهم بعد إعلان السلطات فرض حظر تجول شامل منذ العاشر من شهر أيار/ مايو الجاري والذي من المقرر استمراره حتى نهاية هذا الشهر، ولهذا خرج خبر سار أفرح البعض وأغضب الكثير.

وبالرغم من هذا الحظر الذي فرضته السلطات للسيطرة على انتشار فيروس ”كورونا“، فقد استثنت السلطات بعض الفئات منه وسمحت لهم بالخروج بناء على تصريح شمل أربع حالات وهي (إسعاف مريض، مراجعة طبية، التبرع بالدم، إجراء تحليل كورونا.

وتفاعل النشطاء مع الخبر السار بروح من الفكاهة، حيث قال ناشط كما لسع الدبور:” اللي متزوج سر شلون يرقعها”، بينما قال آخر ما نصه: “هذا خوش عذر للزواج من الثانية. بلدي لا تتوقف عن إطلاق النكات.”

وقال ناشط في تعليق مضحك أيضا معتبرا القرار ظلم للرجل، حيث قال: “انزين واذا اهو يبي ينحكر عند اليديدة ليش تخربون عليه” بمعنى من يريد أن يبقى عند لزوجة الجديدة لماذا تخربون عليه، أي أتركوه عندها!.

وعلق الكثير ان التصريح لمدة ساعة لا يكفي، وقال البعض المهم التصريح وقت الصيام أم بعد الإفطار لأنها بتفرق. حيث قال ناشط على موضوع التصريح ساعة فقط ما نصه: “هذا ضد التعدد وحاقد عليهم اللي حاط القرار شنو ساعه”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.