صالح المغماسي: شرعا لا يحق لأولاد خاشقجي العفو عن من قتله فيديو أثار ضجة

0

الدبور – الذي طبل كثيرا لمنشار سموه، وحلل له ما لم يحلل لغيره، وبعدما حرقه ولي عهد السعودية، قام بطرده وسحب جميع المهمات منه، وبل منع ظهوره على أي قناة تلفزيونية، بعدا إحتل جميع القنوات السعودية و الإماراتية طوال فترة التطبيل.

صالح المغماسي خرج عن طوعه وقال لا يحق لأولاد شهيد الكلمة الصحفي السعودي يرعا العفو عن كل من شارك في قتله.

تصريح صالح المغماسي كان في درس قدمه عن الفرق بين حالات القتل، القتل العمد و القتل الخطأ و القتل المبدر حيث يتم إستدراج الضحية بنية القتل، هذا لا عفو فيه، ولا يحق لوليه العفو بل يطبق الحد عليه.

وقال المغماسي الشيخ المغضوب عليه اليوم بعد سنوات من التطبيل المستمر، لأنه تجرأ ووجه دعوة لولي المنشار أن يصدر عفوا عن المعتقلين و السجناء، مع إنه إعتذر ووضح إنه يقصد المجرمين و القتلة وليس معتقلي الرأي، فهؤالاء لا عفو عنهم.

هذا صالح المغماسي قال في فيديو لسعه الدبور أنه لا يحق لأولياء الدم أن يعفو ولا حتى للسلطان الذي هو ولي المنشار نفسه، ولابد فيه من القصاص، وأضاف من يستدرج إنسانا على وجه يأمنه فيه، ثم يخدعه ويغتاله غيبة، تماما كما فعل بن سلمان مع خاشقجي عندما إستدرجه الى مقر القنصلية وهو المكان الذي أمن فيه المغدور.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: بعد سنوات من التطبيل لمنشار سموه: معاقبة صالح المغامسي لأنه تجرأ وطلب العفو عن المسجونين!!

وكان نجل المغدور جمال خاشقجي الذي أمر بن سلمان بقتله وتقطيعه في مقر قنصلية بلاده ومن ثم إخفاء جثته بحرقها، قد نشر بيانا من عائلته قال فيه نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي نعلن إننا عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، في تغريدة أثارت الكثير من الجدل و الغضب بين النشطاء في تويتر.

وفي دليل أن التغريدة لم تخرج بشكل إرتجالي أو مفاجئ، حصلت التغريدة على آلاف الإعجابات وإعادة النشر من قبل الذباب السعودي خلال دقائق فقط من نشرها.

ونشر العديد من النشطاء تعليقات على بيان العفو، فمنهم من قال إنه باع دم أبيه ومنهم من قال إنه أجبر على ذلك في محاولة من ولي العهد إغلاق هذا الملف و الإفراج عن الفريق الذي قام بعملية الإغتيال كما وعدهم بالحماية الكاملة من قبل.

وقال الصحفي السوري قتيبة ياسين أيضا: “الجريمة السياسية لا تسقط بعفو الأهل هناك حقوق للصحفيين الذين كان يمثلهم وحقوق للأقلام وأصحاب الرأي. هل من حق ابن ناجي العلي أن يعفو عن من اغتال والده؟”

و قال المعارض السعودي غانم الدوسري: “بعض الناس لما يشم ريحة الفلوس يبيع أبوه وأمه والعياذ بالله #جمال_خاشقجي

وقالت الإعلامية غادة العويس بتغريدة لسعها الدبور: “بغضون ساعة فقط يريد تويتر وقاتلو جمال خاشقجي أن يقنعونا انه بالصدفة حصل صلاح على كل هذا التفاعل بصفحة لا يتجاوز عدد متابعيها ال١١٠آلاف حيث التفاعل عادة مع تغريداتها لا يتجاوز العشرين لايك.رحم الله جمال وصبر عائلته وحرّر من يرزح تحت المنشار!والكلمة الان للذباب ويا ذباب طنّوا طنّوا”

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.