كلمات مؤثرة في العيد لأبنة المعتقل الإماراتي الحر عبد السلام درويش (فيديو)

0

الدبور – كلمات مؤثرة نشرتها ابنه المعتقل الإماراتي الحر عبد السلام درويش، على صفحتها على في موقع تويتر، أثارت فيها قضية معتقلي الإمارات المنسية، الذين قضوا سنوات خلف الإعتقال بتهم لم ينزل بها الله من سلطان، وجاءت بعد توجيهات من الفلسطيني المفصول من فتح و الهارب من فلسطين محمد دحلان.

حيث قام ولي عهد أبوظبي بعد تعيين محمد دحلان مستشارا أمنيا له بأيام بحملة إعتقالات كبيرة في صفوف جميع الأحرار في الإمارات، خصوصا من لهم توجه إسلامي، وكانت الثورة المصرية قد إشتعلت فخشي بن زايد أن تصل إلى بلده، رغم أن لا أحد من الذين إعتقلهم لمح أو فكر بتغيير نظام الحكم، وكانوا من الداعمين لحكم أل زايد، ولكنهم طالبوا ببعض الإصلاحات برسالة داخلية وجهوها لولي عهد أبو ظبي مباشرة.

و نشرت جنان المرزوقي كلمات مؤثرة بتغريدة بمناسبة عيد الفطر الذي تقضيه بعيدا عن والدها وعن وطنها، وقالت في التغريدة التي لسعها الدبور ما نصه: يقضى والدي عيد فطره التاسع في محبسه ونقضي نحن عيد فطرنا الرابع في الغربة بعيداً عن الأهل والأصدقاء .. فعسى الله أي يجمعنا بهم جميعاً ويلم شمل كل من تشتت شمله وتفرق جمعه .. ولا يَحول الحول إلا ورفعت الغمة عن هذه الأمة #معتقلي_الإمارات #عبدالسلام_درويش

و أثارت التغريدة قضية معتقلي الرأي في الإمارات من جديد، ونشر الكثير من النشطاء عن قضيتهم المنسية و الوضع الذي يعيشونه داخل أسوأ معتقلات عرفها التاريخ.

حيث كتب الناشط حمد الشامسي تغريدة عن معتقلي الإمارات وقال فيها كما لسع الدبور: “أول من أقدم لهم التهنئة بهذا العيد، هم معتقلوا الرأي في الإمارات… أكثر من 100 معتقل يقضي عيده السابع عشر خلفان القضبان، منهم أكثر من 15 شخصاً أنهوا محكومياتهم وما زالت النيابة تتعسف في الافراج عنهم … كل عام وأنتم بخير أيها الأحرار الكرام …”

إقرأ أيضا: لماذا أمر بن زايد وزير القذارة حمد المزروعي لتركيز قذارته على الرئيس الفلسطيني أبومازن؟

ونشر فيديو في تغريدة ثانية وجه رسالة لمعتقلي الرأي، الذي قال أن أغلبهم هذا عامهم ال ١٧ خلف القضبان، منذ تسلم دحلان منصبه كمستشار أمني و أصبحت كلمته مسموعة في الإمارات.

ونشرت المروزقي أيضا فيديو تم غعداده لأحرار الإمارات، وفيه كلمات وصور مؤثرة لخيرة شباب الإمارات الذي حرموا من عائلاتهم.

وعلق الإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي أيضا على تغريدة المرزوقي وقال ما نصه: “نسأل الله أن يكتب فرجا عاجلا لوالدك الأخ الكريم #عبدالسلام_درويش وإخوانه #أحرار_الإمارات وكل الأحرار الذين زُج بهم في السجون ظلما وعدوانا .. وأن يجمعكم معاً بأمن وأمان بعد أن تزول الغمة عاجلا غير آجل .. وما ذلك على الله بعزيز”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.