أردوغان يبشر شيطان العرب: نجحنا في إدارة أزمة كورونا وسنقضي عليه

0

الدبور- قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن بلاده نجحت في إدارة أزمة وباء “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، واقتربت من التغلب عليه، قبل أن تشيد منظمة أمريكية بالدور الذي قامت به أنقرة في مواجهة الفيروس.

ولفت “أردوغان”، في اتصال عبر الفيديو من قصر “هوبر” الرئاسي بإسطنبول، مع أعضاء حزب العدالة والتنمية (الحاكم)، في الولايات الـ81، إلى أن ما شهدته تركيا، خلال الأشهر الأخيرة “كشف السياسة الجوفاء لأولئك الذين انتقدوا استثماراتنا لسنوات في مجال الصحة”. وأوضح أن الصورة التي ظهرت بعد خطوات العودة للحياة الطبيعية “تشير إلى أننا في الطريق الصحيح”.

وأعرب “أردوغان”، خلال اللقاء الذي عقد بمناسبة عيد الفطر، عن ثقته من تجاوز أزمة “كورونا” بأقل الأضرار، عبر اتباع أسلوب جديد في الحياة اليومية، والذي يتلخص بارتداء الكمامات، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، والاهتمام بالنظافة. وأكد أنه لا يكفي أن تتغلب تركيا وحدها على أزمة الفيروس قائلا: “علينا هزيمة الوباء مع العالم كله”.

جاء ذلك بالتزامن مع إشادة المجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة، بروح القيادة التي أظهرها “أردوغان”، خلال فترة مكافحة الوباء.

وأعرب رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، “نهاد عوض”، في كلمة له، خلال فعالية لتبادل التهاني بحلول عيد الفطر، عبر الواقع الافتراضي، بحضور السفير التركي لدى واشنطن “سردار قيليج”، عن شكره للرئيس التركي على تضامنه مع المجتمعات الإسلامية خلال الفترات العصيبة التي تمر بها.

فيما قال “قيليج”، إن تركيا بذلت ما في وسعها لمكافحة “كورونا”، ومدت يد العون إلى جميع المحتاجين والمتضررين من الفيروس حول العالم.

وأشار إلى أن المساعدات الطبية التركية، وصلت إلى ما يزيد على 60 بلدا، بينها الولايات المتحدة.

وسجلت تركيا، 157 ألفا و814 إصابة بفيروس “كورونا”، توفي منهم 4 آلاف و369 شخصا.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.