بعد كورونا سلطنة عمان تتابع ما يجري في بحر العرب، شاهد ماذا يحدث في ظفار (فيديو)

0

الدبور – بعد كورونا، اليوم تتابع ما يجري في وتأثير ما يحصل على سواحل السلطنة التي تنتظهر عاصفة أو مصحوبة بعواصف و امطار كثيفة.

وانشغل النشطاء في وسائل التواصل الإجتماعي بالحالة المدارية القادمة على سلطنة عمان، فمنهم من اخذ الموضوع بسخرية حيث سيتحول الجميع إلى خبراء في شؤون الطقس، ومنهم من نشر معلومات عن توقعات الحالة المدارية من صفحات متخصصة سواء في الولايات المتحدة او بريطانيا أو من الأرصاد في السلطنة

و أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى تزايد ‏فرص تدفق السحب المنخفضة على سواحل محافظة ظفار وهطول أمطار متفرقة خلال الأيام القادمة.  وأضافت “الأرصاد” أن المختصون في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة يقومون حاليا بمتابعة تطورات بحر العرب. 

وتشهد محافظة ظفار ‏نشاط للسحب الركامية وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة.  وقال خبراء أرصاد إن بحر العرب يشهد حاليا نشاط ‏للسحب الموسمية، وللتيارات العلوية الشرقية، كذلك فإن حرارة المسطحات المائية في بحر العرب قد سجلت درجات حرارة مرتفعة، والتي تكون مناسبة لحدوث عملية التبخر، وتشكل الحالات المدارية. 

وفي السياق نفسه تتوقع بعض نماذج الطقس تطور  السحب الحالية في بحر العرب إلى حالة مدارية مع بداية الأسبوع المقبل. 

- Advertisement -

إقرأ أيضا: معركة دامية بالأسلحة الثقيلة في عسير السعودية خلفت 6 قتلى (فيديو وصور)‎

وقال ناشط قبل قليل: “تحديث .. يتواجد اضطراب جوي بالقرب من سقطرى بسرعة ١٥ عقده حول المحور وضغط ١٠٠٦ .. من المتوقع ان يتطور لاحقا الى منخفض جوي ويتجه الى سواحل ظفار .. والله اعلم”

بينما قال ناشط أن البحريه الامريكيه ترصد اضطراب مداري غرب بحر العرب بسرعة 15 عقدة والضغط 1010 مليبار.

وقال أخر ما نصه: اوضاع #بحر_العرب الآن فيه اضطراب مداري قد يتطور الى منخفض او عاصفة مدارية الجمعة المسار بمحاذاة السواحل العُمانية وقد يتلاشى هناك كما يرى الاوروبي لكن الامريكي يخالفه في ذلك الذي يرى ملامسته للسواحل العُمانية ثم اليمنية لينتهي هناك 2 – الاكثر خطورة على #الهند و #باكستان.

ونشرت صفحة عمانية فيديو قالت إنه قبل قليل من ظفار حيث أضاءت سماء سدح في محافظة ظفار من فعل البرق.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.