الناشطة الكويتية ريم الشمري: المصريون أوسخ جالية وما نبغيهم ببلادنا ..فيديو أثار ضجة

0

الدبور – قالتها بكل صراحة وأثارت الضجة عبر وسائل التواصل الإجتماعي عندما صرحت أن الجالية المصرية أوسخ جالية في الكويت، الامر الذي سيثير حالة من الشتائم مجددا ضد الكويت وشعبها من قبل المصريين على مواقع التواصل.

جاء كلام الناشطة الكويتية ريم الشمري، في مقطع فيديو بثته  على سناب شات أثار جدلا واسعا، وأثار ردودا عليها من جانب كويتيين ومصريين وعرب.

وهاجمت “ريم” المصريين الوافدين في بلادها واصفة إياهم بـ”الحقيرين”، لأنهم يتحدثون عن الكويت على أنها ملكًا لهم دون الاعتبار لأبناء الوطن الحقيقيين. وردت على ذلك بالقول إنهم ليسوا شركاءها في الوطن، وإنما مجرد مأجورين يعملون خدامين في بلادها.

وعبرت عن دهشتها من المصريين الذين يتحدثون على بلادها الكويت بأنهم يملكون فيها ما لا يملكه أبناء الوطن ويفعلون فيها ما يريدون، مشددًة على أن هؤلاء ليسوا إلا مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمتنا (الكويتيين) مقابل راتب.

وألقت “ريم الشمري” باللوم على حكومة بلادها ونواب البرلمان لأنهم السبب وراء حصول المصريين على هذا الشعور بالشراكة في الوطن، موجهًة رسالة جاءت فيها: “يامصريين ياوافدين أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا لخدمتنا افهموا تتأمرون بعد شنو في.. انسوا”.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: الكويت وقرار حاسم لـتعديل التركيبة السكانية، ترحيل 844 ألف هندي ونصف مليون مصري

وأكدت ريم الشمري أن الكويتيين لا يريدون جالية مصرية في البلاد موجهًة السباب والشتائم للغالبية الكبرى منهم، فقالت: “إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لأنوا 90 بالمائة منهم “وسخين” ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون”.

وتعرضت الناشطة الكويتية لهجوم كبير من قبل المغردين على موقع تويتر من مختلف الجنسيات ومنهم من الكويت نفسها، حيث رفضوا ما جاء في الفيديو واعتبروه عنصرية وفوقية في حديثها، حيث قال ناشط ما نصه: “عورني قلبي لاني متأكده ان الدنيا بتدور وبيجي يوم تحتاج لغيرها بيجي يوم بتحس انها غير مرغوب فيها بتحس ان الكل ضدها والله بتدور الدنيا بتدور وبتعرف ان ربي مايخلي حق احد وبنهايه هذي ارض ربي والكل له حق يختار وين يعيش ومحد له الحق يتشمت ويحسس غيره بالنقص!”

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.