شاهد أرطغرل العجوز يعود في مسلسل المؤسس عثمان

1

الدبور – أفادت مصادر في تركيا أن أرطغرل سيظهر في الحلقات القادمة من مسلسل المؤسس عثمان، الذي يحظى بنسبة متابعة كبيرة، وينتظر عشاق مسلسل أرطغرل ظهوره مجددا في مسلسل المؤسس عثمان منذ بداية بث حلقات المسلسل.

و كشفت وسائل إعلام تركية أن الممثل التركي الشهير “إنجين آلتان دوزياتان” الذي أدى دور “أرطغرل” في المسلسل التركي ‏الشهير “قيامة أرطغرل”، لن يؤدي دور “أرطغرل” في مراحله المتقدمة من العمر في مسلسل “المؤسس عثمان”.‏

وبحسب صحيفة “حريات” التركية، فإنه سيتم استبدال النجم “إنجين آلتان دوزياتان”، وهو بطل المسلسل، بالممثل “إديز هن Ediz Hun”، وهو خبر وصفه بعض المتابعين الأتراك بالصادم، خصوصا بعد انتظارهم فترة طويلة عودة شخصية “أرطغرل”.

ووفقا للصحافة التركية؛ فإنه خلال الحلقات المقبلة سيذهب “عثمان”، والذي يؤدي دوره الممثل “بوراك أوزغيفيت”، لزيارة والده “أرطغرل” الذي سيؤدي دوره “إديز هن” في قونيا، وسيتلقى منه بعض النصائح.

- Advertisement -

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من صناع المسلسل، سواء بتأكيد الخبر أو نفيه، وهو أمر يجرى في أغلب الأحيان في كواليس الأعمال الفنية التركية، إذ يتم التحفظ لوقت طويل على النجوم، ومفاجأة الجماهير بالشخصيات البطولية.

إقرأ أيضا: شاهد بالفيديو فتاة كويتية تتعرض للإغتصاب بعد وضعها في سجن الرجال!!

و”إديز هن” ممثل وسياسي تركي ولد في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 1940 في إسطنبول، لأب شركسي وأم تركية، وتلقّى تعليمه الثانوي في المدرسة النمساوية بإسطنبول، وانتقل بعدها إلى النرويج للدراسة في جامعة تروندهايم، وتخرج منها في تخصص علوم الأحياء والعلوم البيئية.

ودخل “إديز هن” عالم السينما للمرة الأولى عام 1963 عبر فيلم الفتيات الصغيرات Genç Kızlar بعد مشاركته في مسابقة، وحصل فيها على المركز الأول.

وغادر “هن” السينما في منتصف السبعينيات، وعاد بعدها لمشاركات قليلة لاحقة بعد عام 1985.

كذلك عمل “هن” في السياسة، فعمل مستشارا لوزارة البيئة بين عامي 1991-1993، كما كان نائبا في البرلمان التركي عن حزب “الوطن الأم” بين 1999-2002 وترشح عن مدينة إسطنبول، وهو أيضا عضو هيئة التدريس في جامعة أوكان وسابقا في جامعة مرمرة.

ومسلسل “المؤسس عثمان”، هو استمرار لسلسلة “قيامة أرطغرل”، ويعرض لحكاية قبائل “قايي” وهجراتها وصولا إلى تأسيس الدول العثمانية في القرن الثالث عشر، حيث حققت السلسلة الأولى نجاحات كبيرة على مستوى تركيا والعالم بنسب مشاهدة عالية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    من اروع و احسن المسلسلات في اخر ٣٠ سنة .سابقا كانت هناك مسلسلات دينية تاريخية اعتقد اردنية او سورية جميلة جدا خالية من اللا اخلاقيات و تعليمية و مسلسلات أرطغرل و مؤسس عثمان يستحف المتابعة و التمتع في مشاهدة . خالية من العنصرية و الهدف من هذه المسلسلات تحبيب الاسلام و تبيان التقارب بين المسلمين و العدالة و نرى اعداء الله يحاولون تفليل من شأن الملسل و الطعن بها بقدر المستطاع والكل يعرف لا توجد فلم او مسلسل تلفزيون خالي من العيوب و الاخطاء الفنية او تأريخية لئن المخرج يحاول ان يشوق المشاهد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.