رقم قياسي جديد بعدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف المواطنين في سلطنة عمان

0

الدبور – سجلت سلطنة عمان رقم قياسي جديد بعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المواطنين، ليتجاوز عدد المصابين بين الوافدين في السلطنة التي تحارب الفيروس بكل قوة وحزم.

ورغم كل الإجراءات التي إتخذتها اللحنة العليا في سلنة عمان، إلا أن الأرقام لم تنخفض بل في بعض الأيام زادت عن معدلها الطبيعي، وفي نفس الوقت شهدت عدد كبير من حالات الشفاء من الفيروس.

و أعلنتْ وزارة الصحة الثلاثاء، تسجيلَ 712 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ منها: 362 حالة لعُمانيين، و350 حالة لغير عُمانيين؛ وبذلك يُصبح العدد الكلِّي للحالات المسجلة في السلطنة 18198 حالة، وعدد الوفيات 83، بزيادة حالتي وفاة، مع تماثل 4152 للشفاء.

وبذلك أصبح عدد الإصابات بين العمانيين اكبر منها بين الوافدين، مع ان العكس كان صحيحا مع بداية إنتشار الفيروس في السلطنة، ومع بداية إتخاذ إجراءات لمحاربته و الحد من إنتشاره، الامر الذي أرجعه البعض لإستهتار البعض بالفيروس قوته، حيث تقوم بعض التجمعات العائلية في كثير من المناطق.

وبلغ إجمالي الفحوصات التي أُجريت خلال الـ24 ساعة الماضية 2688 فحصًا، فيما بلغ عدد الحالات المنوَّمة أمس فقط 47 حالة، ليزيد إجمالي المنوَّمين إلى 291 حالة؛ من بينهم: 85 في العناية المركزة.

- Advertisement -

وتهيبُ الوزارة  بالجميع التقيُّد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأنْ تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات. كما تهيبُ بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنُّب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيُّد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

إقرأ أيضا: دراسة أمريكية جديدة صادمة عن تفشي فيروس كورونا

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.