شاهد معلم سعودي يسيء لأهل اليمن والسلطات توقفه لسبب آخر!

0

الدبور – أوقفت السلطات معلم رياضيات فيها، كان قد نشر تغريدات مسيءة لأهل ، ولكنها لم توقفه بسبب ، بل لأنه شبه مواطنيه الجنوبيين بأهل .

و أوقفت وزارة الداخلية السعودية، معلم رياضيات سابقا من أبناء منطقة حائل بعدما أثار ردود فعل غاضبة بتغريدات نشرها عبر تويتر، وشبه فيها مواطنيه في جنوب البلاد بأهل اليمن، وزعم عدم فهمه للهجتهم.

وقالت الوزارة عبر حسابها في تطبيق ”سناب شات“ في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إنها أوقفت شخصا نشر تغريدات مسيئة لأبناء المنطقة الجنوبية، وتحتوي على عبارات تهدد اللحمة الوطنية، وتثير النعرات، وتطعن في الأعراض، واتخذت الإجراءات النظامية بحقه.

ولم تذكر الوزارة اسم ناصر عبدالله بشكل صريح، لكن بيانها أعقب موجة غضب بين مدونين ينتمون لمناطق جنوب المملكة، من تغريدة معلم الرياضيات الذي لم يخفف من الانتقادات ضده، محاولته الدفاع عن نفسه، والإشادة بهم.

وكان عبدالله قد نشر مقطع فيديو يظهر جوانب من حياة سكان الجنوب، وكتب معلقا ”هؤلاء من جنوب المملكة، سبحان الله عاداتهم واشكالهم ولهجتهم قريبه من اليمن ايام دراستنا في الرياض قبل 34 سنه يالله نفهم لهجتهم ولكن مع مرور السنين ماشاء الله تعلموا لهجة أهل نجد“.

- Advertisement -

ووجد الفيديو وتغريدة عبدالله انتشارا واسعا، وسط انتقادات لاذعة انهالت على كاتبها الذي واجه اتهامات بالإساءة لسكان الجنوب، بتلك التغريدة، وبتغريدة أخرى قال فيها في تعليق على الفيديو ذاته ”هؤلاء من اهل الجنوب ولهجتهم غير مفهومه اتمنى من اللي عاشوا في نجد يترجمونه“.

وبعد سيل من الانتقادات، والبلاغات الأمنية الإلكترونية ضد عبدالله، قال في تغريدة اعتذار لم تخفف من الجدل الذي أثاره ”انا آسف ل متابعيني غردنا عن تغريده لـ اهل الجنوب ودعيت الجنوبيين اللي عايشين في نجد ان يترجموا لنا كلامهم وان لهجتهم قريبه من اهل اليمن وجن جنونهم اليمن منبع الرجال والعروبه مادري وشالعنصريه اللي متواجده فيهم وتوي اصدق اليمنيين اللي عايشين عندنا في حايل ان اهل الجنوب تكبروا عليهم“.

وزاد بالإساءة حيث كتب في آخر تغريداته، قبل أن يتم توقيفه ”اللي انا اعرفه ويدرس في مناهج اليمن ان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه اشترى الجنوب من اليمن ويدفع سنوياً مبلّغ وقدره حتى انه اوفد ابنه الملك سعود يتمم المشترى والله يـ اتصالات أتتني اللي يهدد واللي يبقى يعلمني ان شمر هم اللي من اليمن والله نفتخر في اليمن اللي هم اهلكم واخوتنا في“.

إقرأ أيضا: شاهد كيف ألعاب إلكترونية تبتز أطفال الكويت جنسيا

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.