فضيحة إماراتية جديدة: تسريب فيديو لضباط إماراتيين!

0

الدبور – في فضيحة إماراتية جديدة في ليبيا، أظهر تسريب بثته وسائل إعلام ليبية، وغرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق، إشراف ضباط إماراتيين على قوات حفتر.

وبحسب التسريب، فإن التسجيلات أخذت خلال وجود ضباط إماراتيين داخل منظومة الدفاع الجوي “بانتسير-اس1” رفقة ليبيين من قوات حفتر. ويظهر التسريب توجيه الضباط الإماراتيين لآخرين من قوات حفتر.

و”بانتسير-اس1″ هي منظومة روسية الصنع، زوّدتها الإمارات لقوات حفتر، بالإضافة إلى “وينغ لونغ” الصينية، إلا أنها لم تسعفها من خسارة المعارك الأخيرة أمام قوات الوفاق المدعمة بطائرات مسيرة تركية.

ولم يصدر عن قوات “حفتر” أي تعليق حول التسريب الذي بثته “بركان الغضب”. كما لم تفصل وسائل الإعلام التي بثت التسجيل كيف حصلت عليه. وتمكن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق مؤخرا من تحقيق انتصارات كبيرة على قوات حفتر. 

إقرأ أيضا: مستشار بن زايد يهاجم ضاحي خلفان لأول مرة.. وقع الذباب ببعض!

وشملت أبرز الانتصارات السيطرة على كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، ومدينة بني وليد، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات في الجبل الغربي.

وكان الجيش الليبي، التابع للوفاق، قد أطلق في 6 حزيران/ يونيو الجاري عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.