إعتقال الشرطي الأمريكي الذي إعتدى على فتاة مسلمة بوحشية شاركت بمظاهرة سلمية (فيديو)

0

الدبور – الفيديو الذي إنتشر بشكل واسع جدا وشاهده أكثر من ١٤ مليون مشاهد حتى الامس، أوصل الشرطي الامريكي في نيويورك، الذي ظهر فيه وهو يعتدي على فتاة مسلمة بوحشية إلى السجن.

فقد قال مكتب الادعاء العام في مقاطعة بروكلين بمدينة نيويورك إن ضابط الشرطة، الذي ظهر في مقطع فيديو يدفع امرأة على الأرض اثناء احتجاجات فلويد، يواجه اتهامات متعددة.

وقام الضابط فنسنت داندريا بتسليم نفسه إلى السلطات، وهو متهم بالاعتداء والاساءات الإجرامية والمضايقة والتهديد في الحادث، الذي وصفته مفوضة الشرطة بأنه “مقلق للغاية”، وهو بذلك أول ضابط في شرطة المدينة يواجه الاعتقال بسبب سلوكه خلال الاحتجاجات الكبيرة التي أعقبت مقتل جورج فلويد.

وأكد المدعى العام إريك غونزاليس بأنه “لا يمكن التسامح مع استخدام القوة المفرطة ضد أي شخص يمارس حقه القانوني في الاحتجاج”.

إقرأ أيضا: إعلامي صهيوني ساخرا: يا هلا ريحة زايد و شخبوط

وقالت دنيا زاير الفتاة المسلمة (20 عاماً) إنها كانت تقف في الشارع للاحتجاج بشكل سلمي عندما سار الضابط نحوها بدون استفزاز من جانبها وأمرها بالخروج من الشارع، فسألته لماذا؟ فما كان منه إلا أن طرحها على الأرض، ووصفها بأنها غبية.

وأضافت زاير، وهي أمريكية مسلمة، أنها ما زالت تعاني من ألم في الرأس وآلام في الظهر والكتف بسبب الحادث، وكانت تتقيأ باستمرار.

وأفادت صحف في نيويورك أن الشابة نفسها قد تعرضت لحوادث تنمر، قبل سنوات، وهي في المدرسة الثانوية ببروكلين لأنها مسلمة.

وقد شاهد مقطع الفيديو أكثر من 14 مليون مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي حتى مساء الاثنين الماضي.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.