شاهد المحقق الإماراتي للمعتقل الأكاديمي محمد عبدالرزاق الصديق: أنا لي رب غير ربك!

1

الدبور – المحقق الإماراتي المسؤول عن التعذيب و الإهانة في المعتقلات الإماراتية قال للمعتقل الأكاديمي الشيخ عبد الرزاق الصديق: أنا لي رب غير ربك، فلا تستغيث بالله.

جاء ذلك في فيديو بثته ابنته آلاء على مواقع التواصل الإجتماعي تحدثت لأول مرة عن ظروف إعتقال والدها الاكاديمي الإماراتي محمد عبد الرزاق الصديق في ظروف قاسية منذ عام ٢٠١٢ وحتى اليوم، وتخشى من تمديد إعتقاله حتى بعد إنتهاء محكوميته الظالمة التي لا أساس لها، وكانت محاكمة ظالمة تحت التعذيب و الإهانة.

وقالت أن المحقق الإماراتي قال لوالدها أثناء التحقيق و التعذيب سأدوس عليك بقدمي، وعندما رد بقوله لا إله إلا الله، رد عليه أنا لي رب غير ربك، بمعنى لا تستغيث بالله فربي غير ربك ولن ينقذك من غضب شيطان العرب الذي لا يعترف بربك بالأساس وإلا لما قام بما قام به.

وقالت آلاء أن والدها تعرض للإخفاء القسري وحكم عليه ظلما بعدها بالسجن ١٠ سنوات، وقالت حسب التعديل على القوانين يحق لهم إحتجازه في المعتقل لمدة غير محددة بعد إنتهاء محكوميته، وإنها لم تسمع منه منذ ٨ سنوات، لا زيارات ولا إتصالات مسموحة، وهذا ما حصل مع بقية معتقلي الرأي في الإمارات.

يذكر أن الشيخ محمد الصديق (53 عاما) هو عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كما أنه يحمل شهادة الليسانس في الشريعة من جامعة الإمارات، وماجستير الفقه وأصوله من الكلية الشرعية في الرياض، وكان بصدد التحضير لرسالة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الأزهر قبل اعتقاله.

- Advertisement -

وعمل الصديق مدرسا في قسم الفقه وأصوله بجامعة الشارقة، وهو عضو الهيئات الشرعية في الجمعيات المالية، ورئيس جمعية آفاق للتنمية والاستثمارات والدراسات، وعضو مجلس رابطة علماء الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى أنه مدير عام مؤسسة بيت الشارقة الخيري.

وحاز الشيخ الصديق العديد من الجوائز، منها جائزة “مواطنون على درب التميز” وجائزة “راشد للتفوق العلمي”، علما بأنه كان مقدما ومعدا لأحد برامج قناة الشارقة، وعمل أيضا مشرفا على مركز زايد لتحفيظ القرآن الكريم.

إقرأ أيضا: الإعلامية اللبنانية الشيخة ماريا معلوف بن زايد: القطري صلاته غير مقبولة لأنه يحتسي الخمر في الصلاة!

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. adam يقول

    اللهم فرج عنة و اخرجة سالما يا رب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.