فوتشي يحذر من خروج إصابات كورونا في أمريكا عن السيطرة

0

الدبور – حذر الدكتور فوتشي كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، من خروج إصابات كورونا في أمريكا عن السيطرة مع الإجراءات الجديدة وفتح الإقتصاد و الأعمال و التخلي عن كل الإجراءا الوقائية التي تم إتخاذها في بداية إنتشار الفيروس.

وقال فوتشي إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي أبلغت عنه عدة ولايات قد يخرج عن السيطرة، إذا لم توضع نظم قوية لتعقب المخالطين.

وأوضح فوتشي لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية أن الولايات المتحدة معرضة لزيادة في عدد الإصابات مع رفع القيود عن النشاط الاقتصادي. وأضاف:“عندما تبدأ في رؤية المزيد من الحالات داخل المستشفيات فهذا بالتأكيد علامة تحذير بأنك في موقف تتخذ فيه الاتجاه الخاطئ“.

وذكر مسح أن 114 ألف شخص حتى الآن توفوا بمرض ”كوفيد-19“ في الولايات المتحدة. وتشهد نحو 6 ولايات أمريكية ارتفاعًا في عدد المرضى داخل المستشفيات.

إقرأ أيضا: شاهد: صحفي كويتي للإمارات: لا بوكم لا بو أخلاقكم، مافيكم رجال واحد!

- Advertisement -

وأعلنت ولايتا تكساس ونورث كارولاينا، أمس الجمعة، تسجيل أكبر عدد لمرضى كوفيد-19 داخل المستشفيات منذ ظهور الوباء، لكن مسؤولين في الولايتين قالا إنهما يسجلان أيضًا واحدة من أقل معدلات الوفاة.

وقالت حاكمة ولاية أوريغون، كيت براون، إنها ستعلق طلبات بعض المناطق رفع قيود العزل بعدما سجلت الولاية، الخميس الماضي، ارتفاعًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية.

وأمر حاكم ولاية يوتا، جاري هربرت، أمس الجمعة، معظم مناطق الولاية بوقف إجراءات رفع القيود بعد حدوث قفزة في عدد الإصابات.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.