شاهد مناظر مبكية لطريقة دفن ضحايا كورونا في سلطنة عمان (صور)

0

الدبور – في صور مؤلمة ومبكية إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، لطريقة وداع ودفن ضحايا فيروس كورونا المستجد في سلطنة عمان، اظهرت كيف يتم دفن المتوفي بسبب الفيروس بدون وداع ولا جنازة ولا غسل بسبب ظروف جائحة كورونا في ، وما لها من تداعيات وتدابير خاصة متبعة في معظم دول العالم لطريقة الدفن.

ونشرت الصور التي ألتقطت بعدسة المصوّر العُماني (هيثم الفارسي)، على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، وتم تبادلها بشكل كبير، وتأثر النشطاء بمشاهدة تلك الصور التي لسعها الدبور، وكيف وصل الحال بموت عزيز بدون حتى وداعه او الصلاة عليه بحضور جميع أفراد عائلته واحبابه كما جرت العادة في السلطنة، ولا يقام له بيت عزاء ولا يستطيع أهله إستقبال المعزيين بشكل طبيعي.

و أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 810 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ منها: 468 حالة لعُمانيين، و342 حالة لغير عُمانيين؛ وبذلك يُصبح العدد الكلِّي للحالات المسجَّلة في السلطنة 26079 حالة، وعدد الوفيات 116، أي بزيادة حالتيْ وفاة، فيما تماثل 11797 حالة للشفاء؛ منها 708 حالات جديدة.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: شاهد مشروع ضخم في سلطنة عمان يضم عدة مبادرات لجذب السياحة

وبلغَ إجمالي الفحوصات التي أجريت خلال الـ24 ساعة الماضية 2797 فحصا، فيما وصل عدد الحالات المنوَّمة اليوم إلى 64 حالة، ليزيد إجمالي المنومين إلى 362 حالة؛ من بينهم 102 حالة في العناية المركزة.

وتهيبُ الوزارة بالجميع التقيُّد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات. كما تهيبُ بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنُّب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.