كاتب كويتي للوافد المصري: ما خلفتك ونسيتك.. ارجع بلدك (فيديو)

0

الدبور نشر كاتب كويتي فيديو حدث به بكل صراحة عن العمالة الوافدة التي تسيء لدولة الكويت بعد كل ما قدمته لهم من خدمات، وبدأ حديثه سأقول كلام ربما يكون قاسي ولا يعجب البعض ولكن يجب أن أقوله.

وجاء كلام الكاتب الكويتي “علي الفضالة” بعد مطالبات كثيرة من شخصيات مختلفة في الكويت، خصوصا بعد الإساءة التي تعرضت لها الكويت من قبل العمالة الوافدة ونشر فيديوها مسيئة.

وطالب “الفضالة” الوافدين الذين يصورون أوضاعهم غير الإنسانية ويرفعونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمغادرة الكويت. وقال، عبر حسابه بـ”تويتر”: “رسالة إلى الوافدين،  نصيحة لك، وزير الداخلية قال من ضاقت به السبل فليغادر البلاد خلاص ماذا تفعلون أنتم؟”.

وأضاف كاتب كويتي: “تأتي لجان خيرية لبعض المناطق المُغلقة، أو التي عليها حظر، وتقدم وجبات غذائية، فتقومون بتصوير الوافدين وتزاحمهم وتنشرونه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقولون شاهد كيف بلد الإنسانية تتعامل مع الوافدين”.

وتابع: “مع أن ماقدمناه خدمة إنسانية، بأن نوفر لهم لقمة العيش، ولسنا ملزومين بذلك، ولكن ضاقت فيك السبل وتقدر تغادر البلاد، ولكنك تُصر على البقاء، ووفرنا لك الطعام مع أن دولاً أخرى لا تعطيكم لقمة، لكن لماذا تقوم بإهانتي عبر مواقع التواصل؟”.

- Advertisement -

ورأى “الفضالة” أن اللاجئ فقط من يستحق التعاطف وليس الوافد، قائلا: “أنت لست لاجئ، أنت جئت الكويت بعقد عمل، وضاقت بك السبل، فارحل، الوضع الاقتصادي لم يؤثر على الكويت فحسب، بل أثر على جميع دول مجلس التعاون، وبدلاً من أن تشكرنا بأننا قدمنا لك الخدمات، تقوم بإهانتي؟”.

وأردف: “لسنا مجبورين بك، لم ننجبك وننساك، ارجع بلدك واحفظ كرامتك، هذه إهانة لبلدك وليس إهانة لبلدي”.

 

إقرأ أيضا: شاهد الكويت : قوانين صارمة لتعديل التركيبة السكانية، مجزرة في تقليص العمالة الوافدة

وروى “الفضالة” بعض المشاهد التي استفزته من الوافدين، قائلا: “أحدهم قام بتصوير آخر يأكل من القمامة، وآخر يضع أغراضه أمام منزله يريد بيعها، لماذا أوصلت نفسك إلى هذه المرحلة؟ احفظ نفسك وارجع بلدك”.

و قالت مصادر كويتية مطلعة، إن اللجنة العليا لمعالجة اختلال التركيبة السكانية، أعدت خطة شاملة لتقليص عدد الوافدين في البلاد تقوم على عدة محاور أهمها، رفع الرسوم وتحديد مدة لمكوث الوافد حدها الأقصى 15 عاما، وعدم السماح بإقامة من تجاوز الستين.

وأضافت المصادر أن لجنة معالجة اختلال التركيبة السكانية، أبلغت لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية في الاجتماع الذي عقد الأربعاء، في مجلس الأمة عن إعداد خطة شاملة لمعالجة التركيبة السكانية، وتقليص عدد الوافدين، وأن هذه الخطة تعتمد على دراسات معدة سلفاً ومستوحاة من نتائج أزمة فيروس كورونا.

ونقلت وسائل إعلام كويتية محلية في الكويت بينها “الراي” و”القبس” أن الخطة تتضمن العديد من التصورات التي من شأنها معالجة الخلل، ومن ضمنها إجراء تعديلات على قانون الإقامة، وسن تشريعات جديدة، وتطبيق نظام الكوتا للجاليات، وزيادة في الرسوم المفروضة على الوافدين.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.