شاهد مشروع ضخم في سلطنة عمان يضم عدة مبادرات لجذب السياحة

0

الدبور – أعلنت سلطنة عمان عن مشروع ضخم لجذب السياحة إلى السلطنة، وهي مشاريع سياحية عديدة لتشجيع السياحة و التعرف على المناطق العمانية الخلابة و التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

حيث كشف التقرير السنوي لوحدة دعم التنفيذ والمتابعة لعام 2019 في سلطنة عُمان، عن أن السلطنة تخطط لبناء معالم سياحية لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، من بينها معلم أيقونة على مقياس برج إيفل.

وضمت لوحة مؤشرات الأداء الرئيسية للقطاع السياحي 14 مبادرة للعام 2019، شملت السياحة البيئية، وتمكين المواقع الطبيعية لسياحة المغامرات، وخصخصة إدارة المواقع التراثية، وإعداد تقويم سنوي للفعاليات.

وشملت إنشاء مناطق مخصصة للمطاعم والمقاهي ذات طابع محلي، وإيجاد مشاريع سياحية أيقونية متميزة، منها معلم أيقونة على مقياس برج إيفل.

وذكر التقرير أن من بين المبادرات إنشاء المشاريع السياحية الكبرى، وتحسين خدمات العملاء لمختلف المشاريع السياحية، وتمديد عقود حق الانتفاع وعقود الإيجار، واستهداف الأسواق السياحية الجديدة ومكتب عُمان للسياحة والمؤتمرات.

- Advertisement -

وضمت المبادرات أيضاً تفعيل صندوق التنمية السياحية، وحزمة حلول لتشغيل القوى العاملة الوطنية في قطاع السياحة، وتسريع نمو السياحة المحلية.

إقرأ أيضا: كاتب كويتي للوافد المصري: ما خلفتك ونسيتك.. ارجع بلدك (فيديو)

ووفق ما ذكرت “وكالة الأنباء العُمانية” جاءت هذه المبادرات بهدف تطوير السياحة المحلية، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني، وتوفير الخدمات والأنشطة والمشاريع التي تلبي احتياجات السياح وتعزز تجربتهم.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.