سلطنة عمان تتخذ هذا القرار المفاجئ في سفارتها في القاهرة

0

الدبور – قررت سلطنة عمان وبشكل مفاجئ لم توضح أسبابه في سفارتها في القاهرة، حيث سحبت سلطنة عمان الملحق الإعلامي بسفارتها بالقاهرة “نصر بن حمود العبري”، من دون إبداء أسباب واضحة بعد عودته إلى القاهرة بيومين فقط قادماً من مسقط.

وكشف مصدر دبلوماسي، لـ”إندبندنت عربية”، عن أن قرار إنهاء مهام عمل الملحق الإعلامي، الذي لم تتجاوز فترة عمله في القاهرة عاماً، جاء بدون توضيح من السلطنة عن أسباب القرار، حيث تسلم مهام عمله بعد صدور قرار بتعيينه مستشاراً إعلامياً بسفارة عُمان بالقاهرة منتصف يناير/كانون الثاني الماضي 2019.

إقرأ أيضا: ناشطة سورية تفضح الهلال الأحمر الإماراتي: خطف أطفال أيتام وإرسالهم لقصور عيال زايد

يذكر أن منصب السفير العُماني لدى القاهرة شاغر منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث أصدر السلطان الراحل “قابوس بن سعيد” مرسوماً سلطانياً قضى بتعيين “علي بن أحمد بن حارب العيسائي”، سفير سلطنة عُمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، عضواً في مجلس الدولة العماني.

وكان “العيسائي” بدأ مهام عمله بمصر في الثاني عشر من يوليو/تموز 2016، وشغل منصب القائم بأعمال وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية في الخارجية العمانية بعد أن كان قبل ذلك سفيراً لسلطنة عُمان لدى تونس.

- Advertisement -

فيما يتولى حالياً “بدر البوسعيدي”، منصب نائب المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى جامعة الدول العربية، فيما يشغل “سعيد الشكيلي” نائب السفير والقائم بالأعمال في القاهرة.  

وفي مارس/آذار الماضي، وجه الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” دعوة لسلطان عمان “هيثم بن طارق” لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة، غير أن الزيارة لم تتم حتى الساعة ما يعكس حالة من الفتور في العلاقات بين البلدين.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.