الكاتب السوري عدنان الزراعي أحد ضحايا التعذيب بعد تسريب صورة من ملف قيصر

0

الدبور – الكاتب السوري عدنان الزراعي، كاتب حلقات بقعة ضوء، المسلسل الساهر الناقد الجريء، هو احد ضحايا التعذيب، بعد تسريب صورة له من ملف قيصر.

وتداول نشطاء ومعارضون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من صور ضحايا التعذيب في السجون السورية التي سربها ”قيصر“، قالوا إنها للممثل والسيناريست السوري عدنان الزراعي الذي كان قد اعتقل في العام 2012 وانقطعت أخباره منذ ذلك الحين.

و الزراعي كان معروفا بجرأته في انتقاد النظام عبر سيناريوهات درامية، أبرزها تلك اللوحات التي كتبها للسلسلة التلفزيونية الكوميدية الناقدة ”بقعة ضوء“.

وفي حين أكد المعارض السوري أيمن عبد النور في تغريدة على تويتر صحة الصورة، فإن الممثلة السورية يارا صبري غردت عبر حسابها على تويتر، قائلة، تنويه بخصوص الصورة المتداولة للكاتب عدنان الزراعي، أهله ينفون أن من في الصورة هو عدنان الزراعي رغم الشبه الكبير.

- Advertisement -

وأضافت صبري أنه ”بكل الأحوال ومع كل التفهم والتعاطف مع كل من نشر فإن نشر الخبر يجب أن يكون بموافقة وإعلان الأهل وذلك بعد خضوع الصورة للتحليل الجنائي المختص“، معربة عن أملها في أن يكون الزراعي بخير.

إقرأ أيضا: شاهد كيف شذوذ جورج نادر سيورط بن سلمان و بن زايد ويجرهم معه!

واعتقل الزراعي في شباط/فبراير 2012 من قبل الأمن السوري في دمشق، ولم يكشف عن مصيره منذ ذلك التاريخ. كما اعتقلت زوجته رهف الكردي بعدها بعام تقريبا لكن السلطات أطلقت سراحها في وقت لاحق، بحسب صفحات معارضين.

وينحدر الكاتب عدنان زراعي من حي بابا عمرو في مدينة حمص، وهو من خريجي قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، واشتهر بكتاباته الدرامية الجريئة والساخرة، والمحملة برموز خفية تدين ممارسات النظام.

وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات جديدة على دمشق بموجب ”قانون قيصر“، وهو لقب الشخص الذي كان يعمل مصورا لدى الأجهزة الأمنية السورية قبل أن ينشق عن النظام ويسرب نحو 55 ألف صورة لضحايا التعذيب في المعتقلات السورية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.