السعودية العظمى تعتقل سبعيني بسبب تغريدة مسيئة للمرأة السعودية الجديدة (فيديو)

0

الدبور – حركت كل جيوشها لإعتقال رجل سعودي في آخر السبعينات من عمره، لأنه لم يعجب بالمرأة السعودية الجديدة التي فصلها ولي العهد بن سلمان، بعد غزوة الترفيه و المنشار.

حيث أوقفت الشرطة السعودية في منطقة مكة المكرمة، مواطناً مسناً بعد يومين من موجة غضب تسببت بها تغريدات له في تويتر، واعتبرها كثيرون ”مسيئة“ للنساء السعوديات الجديدات نسخة 2020، التي لم يعتد عليها السعودي المسن.

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، في بيان، إنه ”إشارة إلى ما تم رصده عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي لشخص ينشر تغريدات مسيئة بحق المرأة السعودية ووصفها بعبارات تتنافى مع القيم والآداب العامة، أسفرت نتائج المتابعة الأمنية عن تحديد هوية صاحب الحساب والقبض عليه“.

وأضاف البيان أن المتهم ”هو مواطن في العقد السابع من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته للنيابة العامة“.

ولم يحدد البيان هوية الشخص، حيث تمنع القوانين المحلية الكشف عن هويات الأشخاص قبل صدور أحكام قضائية نهائية ضدهم، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، ذكروا أن مواطنهم عيدان الغامدي، هو المقصود ببيان الشرطة.

- Advertisement -

وأثار الغامدي في اليومين الماضيين، جدلاً واسعاً بسلسلة تغريدات ظل ينشرها حتى قبل توقيفه بوقت قصير، أمس الخميس، وتدور غالبيتها حول السعوديات، سيما المطلقات منهن.

الجريمة التي إرتكبها المسن السعودي الذي نشأ في زمن التشدد و التطرف و الإلتزام بالدين، وموضة بلاد الحرمين، ولم يشهد الترفيه السلماني من قبل، هي ما جاء بهذه التغريدة التي قال فيها كما لسع الدبور: “اوقفوا اعانة المطلقات من هي المرأه التي تعمل في المولات؟ من هي المرأه التي تعمل في الاسواق؟ من هي المرأه التي تعمل عند الاجنبي؟ من هي المرأه التي يامر عليها العامل الاجنبي والذي داعس على خشم ابوها ويلبسها على كيفه وتغسل الارض والواجهات غصب عنها ووقت الصلاة ينقفل الباب عليهم”

وأضاف بتغريدة ثانية، أرفق فيها تغريدة إستفزته لسيدة سعودية أشتكت تحرش مديرها اللبناني بلبسها، و الذل الذي تتعرض له، حيث قال ما نصه: “اوقفوا اعانة المطلقات والا هذا مصيرهن والخافي اعظم تهان عند الاجنبي الذي يعمل في بلدها ويامر عليها ،وزوجها ملعون اذا امرها مهزله لا بعدها مهزله اين الرجوله ؟ اين الغيره اخذلكم الله عشان 1500 ريال تهان بنت البلد عند الاجنبي الذي جاي بتاشيرة سائق خاص ويلعن والديها ويكرفها مثل الكلبه”

إقرأ أيضا: بعد مجزرة التحرش الجنسي في السعودية: مطالب بفضح المتحرشين وخادشات الحياء

ولان المسيطر على وسائل التواصل الغجتماعي، هم الذباب الذين عينهم بن سلمان، فقد أثارت تغريدات الغامدي تلك، انتقادات لاذعة ضده، ومطالب بمحاسبته، بجانب بلاغات رسمية للجهات المختصة في وزارة الداخلية والنيابة العامة، لأان الذباب رأى إنها مخالفة لتوجهات سمو منشار سموه، فكيف يغضل سعودي لشرغ سيدة سعودية تعرضت للتحرش، وبالتالي ينتقد عمل المراة السعودية في تلك الاماكن حسب وجه نظره، و البيئة التي نشأ عليها ونشأت علشها السعودية لعقود.

حيث قالت ناشطة: “عيدان متخلف و مريض يسيء للمجتمع باكمله و يطالب بإيقاف معونة المطلقات و يحتج على ذلك أنها سبب تفشي الطلاق ارفعوا الهشتاق ليصل المسؤولين حتى يتحاسب و نوقف المتخلفين من زرع أفكارهم و بث سمومهم البغيضة في المجتمع”

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.