شاهد تصرف شرطي من سلطنة عمان مع مقيم خرق الحظر يثير حالة من الجدل (فيديو)

0

الدبور – إنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي بشكل واسع، فيديو يظهر تصرف شرطي مقيم إخترق الحظر الذي تفرضه ، بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدم إلتزام البعض بتعليمات ، وكيف تم ملاحقة المقيم من قبل .

وظهر في الفيديو الذي لسعه الدبور من موقع تويتر، مقيم يهرب لحظة سماعه ومشاهدته لدورية من شرطة عمان السلطانية لاحقته حتى باب منزله، ويبدو إنه كان في مكان ما يشتري بعض الحاجيات أو حصل عليها من منزل مقابل، قبل أن تلاحقه الشرطة، ويوقفه شرطي عماني.

وأوقفته دورية على جانب الطريق قبل وصوله إلى منزله، ونفر شرطي عماني به بشكل قوي قبل أن يوضح المقيم أين كان وماذا فعل، وقال له إذهب إلى بيتك فورا بصوت عالي سمع من فوق البناية حيث كان مقيم آخر يصور الحادثة.

الفيديو أثار حالة من الجدل فمنهم من انتقد تصرف الشرطي بهذه الطريقة و الصراخ، ومنهم من دافع عن تصرف الشرطي وانتقد المقيم الذي إخترق الحظر، وقال رغم كل الجهود ووقوف الشرطة في الشوارع تحت هذه الحرارة الشديدة وعملهم لساعات طويلة، يأتي من يخرق الحظر ويعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

ومنهم من قال لا تعلم مدى حاجته ولماذا نزل، ربما احتاج الدواء أو الطعام، وهذا المبرر لم يعجب الكثير أيضا ووجهو شكرهم للشرطة، الدبور لسع بعض التعليقات المختلفة على الفيديو وينشرها لكم.

- Advertisement -

إقرأ أيضا: فتاة بريطانية مصدومة من هذا المشهد اليومي على شواطئ سلطنة عمان

وعلق الناشط العماني هشام الخروصي ناشر الفيديو على كل من ينتقد جهاز شرطة عمان السلطانية، وقال ما نصه: “خفوا علينا المنتقدين ياللي جالسين في البيت وتحت المكيف، الشرطي ما غلط ابدا قاله روح البيت حتى ما نزل من سيارته عشان ينازعه. نسأل الله السلامه من الحنونيين يالي ما متعودين على الصوت العالي.”

بينا ألقى مغرد اللوم لا على الشرطة ولا على المقيم، بل الجريمة حسب وجهة نظره ناقل الخبر وهو مصور المقطع، حيث قال: “المشكلة مافي الشرطه ولا في المقيم للاسف المشكله. والذي يستاهل العقاب الذي صور. المقطع هذا وليش نشره شو استفاد من هذا الذي فعله الشرطي تراك اهله لازم نعرف الشرطه بشر مثل مااحنا بشر وكرونا تجيهم مثل ما نخاف ع انفسنا ولاننسا انهم معهم اهل واولاد وعائلة ربي يحفظهم ويحفظ عمان يارب”

بينما اعترض الناشط سعيد الشحري على أسلوب الشرطي، ووارفق فيديو للسلطان الراحل قابوس بن سعيد وهو يتحدث عن دور الشرطي العماني، وعلق قائلا ما نصه: “حقيقة اسلوب الشرطي ونهر العامل والصراخ فيه وجهه غير مقبول، ولا يعكس اسلوب العماني ولا اخلاقه ولا شيمه..! هذا وصف سلطاننا الراحل للشرطي”

ليعلق ناشر الفيدو الناشط هشام الصروخي على صراخ الشرطة ويدافع ويقول: “ماشي صراخ قاله روح البيت… لا تبالغوا وبعدين لو عطاه مخالفه من وين بيدفع 100. خالي وقت الجد بدينا كفانا مجاملات اللجنه العليا من يوم الخميس تنوه والتلفزيون والاذاعه والصحف والواتساب وتويتر. وتجي تقولي انا رايح السكن.”

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.