الطائف تغرق، العثور على جثتي رجل وطفلة.. وسعودي يهاجم تركي آل الشيخ (فيديو)

0

الدبور – تغرق، في أغنى بلد عربي وللمرة العاشرة أو أكثر على التوالي، في أزمة تظهر كل عام في السعودية في عدة مناطق مختلفة، بدون أي تحرك من قبل السلطات لتحسين البنية التحتية لكثير من المدن في المملكة ومنها مكة و المدينة.

فقد شهدت محافظة الطائف جنوب غربي السعودية أمطارا تسببت في غرق كثير من الشوارع والطرق الرئيسية فيها. وتداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر كمية الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، كما تفاعل مغردون مع ذلك بوسمي “الطايف_الآن” و”الطايف_تغرق”.

ونشرت محافظة الطائف على حسابها بـ”تويتر” توضيحات بشأن الطرق المغلقة جزئيا بسبب الفيضانات التي سببها هطل المطر الغزير.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن أحياء “المتنزه” و”السداد” وغيرها، تأثرت بشكل كبير جراء تساقط الأمطار، إذ ارتفع منسوب المياه فيها أكثر من متر، ما تسبب بغرق مركبات.

و عثرت كوادر الإنقاذ والدفاع المدني في السعودية، على جثتي رجل وطفلة، قضيا جراء جرف السيول لمركبتهما في وادي ”عبلا“ بمنطقة عسير.

- Advertisement -

ووفق موقع ”سبق“ المحلي، فإن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني، تلقى بلاغا مساء الأحد، يفيد بانجراف مركبة من نوع هايلوكس بها أشخاص، في سيل بوادي عبلا.

من جانبهم، دعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجهات المختصة إلى فتح تحقيق رسمي، لمحاسبة المسؤولين عن غرق المدينة السياحية، التي تتمتع بأجواء خلابة طيلة العام.

إقرأ أيضا: شاهد ناشط كويتي طفح كيله: “مصختوها عيب عليكم” بس خلاص

وقال ناشطون إن “أمانة الطائف” هي المسؤولة الأولى عن هذه الكارثة، بعد ثبوت فشل مشاريعها للتصريف في أنحاء المدينة كافة.

وقال ناشط على موقع تويتر بتغريدة أرفق بها فيديو من الطائف: “من المسؤول؟ اين مشاريع تصريف السيول؟ اين المتابعة؟ اين الرقابة؟ اين امانة الطائف؟ الى متى؟ اسألة تحتاج الى اجابة …تحتاج الى محاسبة المتسبب والمقصر…”

بينما تذكر ناشط آخر الصحفي السعودي الذي تم إعتقاله وإستشهاده بفيروس كورونا في المعتقل، صالح الشيحي/ حيث قال بتغريدة أرفق بها تغريدة قديمة تحدث فيها الشيحي عن الفساد وعلى أثرها تم إعتقاله/ وقال الناشط ما نصه: “#الطايف_تغرق الله يرحمك يا صالح الشيحي فعلاً لقد زالت مساحيق التجميل عن الطائف وانكشف الفساد”

بينما هاجم ناشط آخر وزير الوناسة و الخلاعة في السعودية تركي آل الشيخ، وقال ما نصه: “الطائف تغرق ، وآل الشيخ يبشر الشعب بعودة ليالي الترفيه؟! الأهم البنى التحتية وانقاذ الناس من الغرق عند ابواب منازلهم وهلاكهم ام هز الخصر على اوجاع شعب دمرت منازلهم وضاعت ارزاقهم وفرضت عليهم ضرائب على اوجاع متراكمة اثقلت كاهل المواطن؟”

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.