نجم هوليوود اليهودي سيث روغن يثير ضجة: لم يخبروني أن إسرائيل قامت على الكذب

0

الدبور – نجم اليهودي سيث روغن، فجر قنبلة أثارت ضجة واسعة وصدمت الوسط الفني و دولة الإحتلال، بعد تصريحات أدلى بها أنه نشأ على مجموعة من الأكاذيب بما يخص إقامة دولة إسرائيل، التي لم يكن إنها قامت على مأساة شعب آخر.

و تردد صدى الشهادة النادرة التي أدلى بها الممثل الكندي اليهودي سيث روغن لبرنامج “مارك كارون” على وسائل الإعلام الأمريكية ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل لافت للنظر، إذا تحدث روغن بشفافية عن حجم الأكاذيب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وكيفية تطعيم الأطفال اليهود بمعلومات مغلوطة بشكل متعمد عن الأرض المحتلة والفلسطينيين. 

روغن أدلى بهذه الشهادة أثناء حوار مع شبكة “دبليو تي في” للترويج لفيلمه الجديد “المخلل الأمريكي”، الذي يتناول قصة مهاجر يهودي من عشرينات القرن الماضي يقع في وعاء ملحي ليستيقظ في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك الحديثة. 

أكاذيب كثيرة: الممثل الكوميدي الكندي اليهودي قال في حديثه إنه سمع “أكاذيب كثيرة” بشأن إسرائيل عندما كان صغيراً، وإن محيطه اليهودي لم يخبره أبداً بأن فلسطينيين قد هجروا من ديارهم من أجل تأسيس دولة إسرائيل، حسب ما أفادت به صحيفة “الغارديان” البريطانية الأربعاء 29 يوليو/تموز 2020.  

إقرأ أيضا: الضربات الأمريكية على بن سلمان تتسارع، شاهد فضيحة جديدة قاتلة

- Advertisement -

أضاف روغن في البرنامج الإذاعي الذي يقدمه الممثل مارك مارون: “بصفتي شخصاً يهودياً، تم تلقيني الكثير من الأكاذيب حول إسرائيل طيلة حياتي، لم يقولوا لي أبداً إن أناساً عاشوا هناك (فلسطين). لقد صوروا الأمر وكأن الأبواب كانت مفتوحة”.

وقال روغن: “أتذكر أن والدي قال لي بصراحة إن الناس يكرهون اليهود، وإنه يجب أن أكون على علم بذلك”، مشيراً إلى أن ذلك قد غرس في صدره منذ الصغر فكرة “أن هؤلاء الأوغاد يكرهوننا”.

وفي رده على سؤال المذيع، الذي ينحدر من أصول يهودية أيضاً، حول إمكانية الذهاب لإسرائيل والعيش فيها، قال روغن: “لا، لن أفعل”، ليجيبه المذيع قائلاً: “ولا أنا، كلامنا هذا سيغضب بعض اليهود”. 

 من جانبها، سارعت الصحافة الإسرائيلية إلى الهجوم على روغن، حيث قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إن “تصريحات روغن تنبع من جهل؛ لأنه لا يفهم لماذا يجب أن تكون إسرائيل منطقة لملايين اليهود في العالم”.

تأتي هذه التعليقات وسط مخاوف إسرائيلية من انخفاض تأييد اليهود في أمريكا الشمالية لإسرائيل. فقد أعاد الحساب الرسمي لمنظمة صوت اليهود للسلام، وهي منظمة يهودية أمريكية، تغريد تصريح الممثل روغن، وقد نالت التغريدة عشرات آلاف المشاركات بين إعجاب وإعادة تغريد. 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.