الناشط العماني زكريا المحرمي : الكعبة هي رمز الحرية لا يملكها أحد

0

الدبور – نشر الناشط العماني الدكتور زكريا المحرمي ، تغريدة على حساله على موقع تويتر، شرح فيها أصل تسمية الكعبة المشرفة باسم البيت العتيق، بمعنى نقله عن الجاحظ.

وقال المحرمي بتغريدته التي لسعها الدبور، و التي ربما ستفسر بأمر آخر من قبل الذباب السعودي و الإماراتي، وسيتعرض لهجوم جديد كالسابق، قال: “يذهب الجاحظ إلى أن البيت العتيق سمي كذلك “لأنه لم يزل حرا لم يملكه أحد” أي أن الكعبة هي رمز الحرية في الإسلام”

و أضاف بتغريدته: “وكل من يتجه إليها في صلاته ينبغي أن يستشعر قيمة الحرية التي يدعو إليها هذا الدين العظيم وأن لا يتنازل عن حريته لأحد”

وتحمل تغريدة الدكتور العماني و الناشط على مواقع التواصل الإجتماعي زكريا المحرمي الكثير من المعاني، ومعلومة ربما تكون جديدة للبعض، أن الكعبة هي رمز الحرية ولا يملكها أحد، بل هي أساس الحرية للإنسان بشكل عام و المسلم بشكل خاص، وأن كل من يدخلها فهو حر و أمن، ولا يمكن لأحد أن يمنع أي مسلم من دخولها و التعبد فيها، وإلا نفي عنها المعنى الحقيقي لوصف البيت العتيق.

وتعرض زكريا المحرمي بالسابق لإنتقادات وهجوم قوي من قبل الذباب السعودي لنشره تغريدات أخذت بمعنى مختلف، وتم تفسيرها بشكل يدل على جهل من هاجمه.

وكان الدكتور زكريا المحرمي قد كتب تغريدة عن حالة حصلت على موقع تويتر، إنتقد فيها حالة معينة حصلت في السعودية، حيث قال بتغريدة  ما نصه: “التفاعل الهائل مع #مرزوقه_مليون_لايك و #كلنا_مع_ابوقحط حتى من قبل كتاب وإعلاميين وأدباء يكشف حجم التفاهة المختزنة في اللاوعي العربي، لكي يستيقظ العقل العربي من سباته ينبغي علينا التصدي للتفاهة لا تسويقها بدعوى الفكاهة والمرح”

هذه التغريدة ولأنه إنتقد تفاهة بعض النشطاء في السعودية، إعتبرها كاتب سعودي هجوم صريح على السعودية وحكامها وشعبها وبل على المقدسات فيها، وقامت حملة قوية ضده من قبل الذباب الذي يتحرك بسرعة البرق مع أول أمر.

فهل سيتعرض الدكتور المحرمي إلى حملة هجومية جديدة عليه بعد ذكره الكعبة المشرفة ولما ترمز له، و التي يعتبرها اليعض في السعودية ملك خاص؟ الساعات القادمة ستبين.

إقرأ أيضا: كاتب سعودي يهاجم الدكتور زكريا المحرمي بألفاظ خادشة، و الشاهين العماني يتصدى له

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.