بن سلمان يفتح جبهة حرب مسعورة جديدة على العائلة الحاكمة!

0

الدبور – فتح بن سلمان ولي عهد السعودية الملقب بالدب الداشر. جبهة جديدة على العائلة الحاكمة بعد الحرب التي شنها على الأمراء في بداية صعوده لمنصب ولاية العهد. ويبدو أن الاموال التي إستولى عليها لم تكن كافية. خصوصا مع الحالة الإقتصادية التي تمر بها بالبلاد، ودفع مليارات من الجزية لترامب.

فقد طلب ولي العهد السعودي بن سلمان من والده الملك سلمان الموافقة على خطة لإدخال مزيد من التخفيضات على رواتب أفراد عائلة “آل سعود” الحاكمة، حسبما أفاد موقع “تاكتيكال ريبورت” الاستخباراتي.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه التخفيضات المرتقبة ستشمل كبار أعضاء العائلة الذين سبق استبعادهم من مثل هذه الإجراءات. 

ووفق الخطة، سيتم تخفيض رواتب كبار الأعضاء بنسبة 50%، بينما سيتم تخفيض رواتب أعضاء “آل سعود” الآخرين بنسب تتراوح بين 20 إلى 30%.  ومع ذلك، سيستمر جميع أعضاء “آل سعود” في تلقي الرعاية الصحية المجانية. إضافة إلى ذلك، سيستمر تأمين رسوم التعليم والجامعة لأبنائهم وأحفادهم. 

ويعتقد معظم أعضاء “آل سعود” المقربين من الديوان الملكي السعودي أن الملك “سلمان” سيوافق على خطة ولي العهد.

إقرأ ايضا: فتاة بريطانية تصف بالتفصيل جسم وزير التسامح الإماراتي العاري عندما إغتصبها! فيديو

وذكر “تاكتيكال ريبورت” أن الملك “سلمان” سبق أن اتخذ إجراءات لخفض حوالي ربع نفقات الديوان الملكي، إضافة إلى نصف نفقاته الخاصة وتكاليف أفراد أسرته والوفد المرافق له. 

ويسعى ولي العهد لخفض النفقات المالية لأعضاء “آل سعود” إلى أدنى مستوياتها.  ومع ذلك، فهو يخطط للقيام بذلك تدريجيا من خلال تخفيض الراتب السنوي.

وتأتي تلك الخطة في وقت تواجه فيه السعودية أزمة مالية خانقة على خلفية تراجع أسعار الخام، المصدر الرئيسي لدخل البلاد، بينما يكافح العالم لإنهاء كابوس كورونا.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.