إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس جمعية الصحفيين العمانية يتحدث عن تطبيع سلطنة عمان ويثير حالة من الجدل

2

الدبور – رئيس جمعية الصحفيين العمانية الدكتور و الكاتب و الباحث محمد العريمي، تحدث بتغريدة له على صفحته على موقع تويتر عن تطبيع سلطنة عمان. التطبيع الذي كثر الحديث عنه في الفترة الأخيرة، خصوصا من قبل الإعلام الإماراتي و الذي يبدو إنه أثر على الشعب العماني نفسه حتى بات البعض منهم مقتنعا أن السلطنة في طريقها للتطبيع قريبا.

وقال الدكتور محمد العريفي الباحث السياسي بتغريدة لسعها الدبور عن تطبيع سلطنة عمان ما نصه:”سلطنة عمان لن تطبع ولن توقع”.

وأضاف بتغريدته أيضا: “أتابع ما يتم نشره وتداوله هذه الأيام بشكل مكثف و متعمد عبر وسائل الإعلام. حول ذهاب بلادي إلى التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل للأراضي العربية.

وختم تغريدته بقوله : “أقول و أطمئن الجميع بأن عُمان لن تطبع وعُمان لن توقع للأسباب التي ذكرناها قبل أشهر. “حفظ الله فلسطين“.”

وأثارت تغريدة العريمي حالة من الجدل و النقاش على تغريدته من قبل النشطاء. حيث تسائل أحدهم السؤال المكرر في كل مناسبة، بقوله ما نصه: “الم تكن زيارة نيتنياهو للسلطنة سابقا تطبيعا؟!! حفظ الله عمان وشعبها”.

إقرأ أيضا: شاهد إستقبال المرتزق أمجد طه بالأحذية في القدس المحتلة وهرب تحت حماية جيش الإحتلال

ليرد عليه ناشط آخر بقوله: “لا مو تطبيعاً لانه لو كان تطبيعاً لتم الاعلان عنه بمراسيم توقيع رسمية علنية كما في باقي الدول ولكنت رأيت سفارة اسرائيلية وعلاقات وصهاينه خر ور عندنا بعمان . فلا لايمكن تطبيعاً كان طلب من الرئيس الفلسطيني بنفسه وذلك لان الرئيس الفلسطيني اتى لزيارة عمان قبل زيارة النتن بأسبوع ..”

وعلق الناشط العماني سالم بن حميد الرواحي بقوله أيضا ما نصه: “السلطنة تبادلت التمثيل التجاري مع دولة إسرائيل في تسعينيات القرن الماضى من أجل دفع في ذلك الوقت. وبتنسيق مع عرفات. وعندما تبين لها عدم جدية الليكود في الوفاء بالاتزاماته أغلقت المكاتب بدون ضجة أوضجيج. وما أشبه اليوم بالبارحة هناك تململ دولي من عدم حل القضية وتصميم لحلها”.

وقال ناشط آخر أيضا ما نصه: “عسى يا رب. أحيطة بلادنا بدولة جارة خبيثة تعيث في الفساد و قد أثرت في كل العالم مع الصهاينة و الأمريكان و البريطانيين و الفرنسيين و غيرها من الدول المارقة بفسادهم. (سيهزم الجمع و يولون الدبر) عاجلا غير آجل بإذن الله”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليق المرتزق والشحات والمطبل هزاب بما ينطق به لسانه وبما يأمر عليه معزبه وماذا يملي عليه من ردود حول الموضوع.

    معزب هزاب طبل مع الصهاينة وهذا يدل على أن علاقاتهم قوية ومستحيل يستغنو عن بعضهم

  2. محمود الطحان يقول

    جفظ الله عمان سلطانا عربيا اصيلا وشعب عمان العربي المتمسك بعروبته ودينه شعب عظيم وبلد ذات تاريخ عريق ومشرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد