شاهد فيروز تنعى إلياس الرحباني بفيديو مؤثر مبكي هجروا الأحبا الحارة

0

الدبور – نعت الفنانة اللبنانية فيروز، الموسيقار اللبناني الراحل إلياس الرحباني، بفيديو مؤثر نشرته على صفحتها الشخصية على “فيسبوك”  الاثنين، عقب نبأ الوفاة.

ونشرت فيروز، الفيديو، الذي يظهر فيه لقطات للراحل إلياس الرحباني، مع موسيقى من تلحين “الأخوية الرحبانية” لأغنية “هجروا الأحبا الحارة”.

وغيب الموت الموسيقار اللبناني، إلياس الرحباني الاثنين، إذ توفي عن عمر 83 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وغرد الإعلامي اللبناني، جمال فياض، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “رحل إلياس الرحباني… رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن… رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفس إلا حبا وجمالا وطيبة وأنغام… رحل جزء جميل من مجد لبنان”.

وسارع فنانون عرب بنعي الموسيقار الراحل، مثل الفنانة اللبنانية نجوى كرم، التي قالت عنه: “تعازينا الحارة للرحابنة بوفاة الموسيقي الكبير إلياس الرحباني وفاتك خسارة كبيرة لنا وللبنان.. الله يرحمك وإنشاء الله تكون نفسك بالسما”.

والراحل إلياس الرحباني من مواليد عام 1938، وهو موسيقي وملحن وموزع وقائد أوركسترا، وكاتب أغاني، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

ودرس الرحباني الموسيقى في الأكاديمية اللبنانية والمعهد الوطني للموسيقى، وتلقى دروسا خاصة تحت إشراف أساتذة فرنسيين في الموسيقى.

وتعاون مع الفنانة اللبنانية فيروز في العديد من الأغاني الشهيرة، منها “يا لور حبك” و”الأوضة المنسية” و”معك” و”يا طير الوروار” و”بيني وبينك” و”جينا الدار” و”قتلوني عيونا السود” و”يا إخوان” و”منقول خلصنا” و”ياي ياي يا ناسيني” و”كان الزمان” و”سهر الليالي”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.