هيفاء وهبي تهين الشعب الجزائري والجزائر تدعوها مع المطبع محمد رمضان للترويج للسياحة

الدبور – هيفاء وهبي أهانت الشعب الجزائري من قبل. ولكن حكومة الجزائر لم تجد غيرها وغير الفنان المصري المطبع لدعوتهم إلى الجزائر مقابل ملايين الجنيهات من ضمن وفد من الفنانين من مصر للترويج للسياحة في الجزائر.

وبحسب موقع “النهار أون لاين” ونقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة. سيكون ضمن الوفد فنانون من مصر ولبنان في مقدمتهم المغنية هيفاء وهبي ومحمد رمضان لتنشيط فعاليات مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة والذي تنظمه كل من وزارتي الثقافة والسياحة.

وحسب المصدر فقد أعطى كل من محمد رمضان، زاهر، داليا البحيري، روجينا، رانيا فريد شوقي، منة شلبي، موافقتهم بالمشاركة، إلى جانب الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

إقرأ أيضا: هيفاء وهبي تعلق عبر حسابها: ما النصر إلا من عند الله والحمد لله“

وسرعان ما أشار معلقون إلى غرابة الخطوة. خاصة من جهة تكلفتها المالية فيما يتحدث المسؤولون عن صعوبة الأوضاع المالية في الجزائر. وأيضا من جهة دعوة هيفاء وهبي، التي كانت لها تصريحات مسيئة للجزائر والجزائريين بعد تأهل الجزائر على حساب مصر في مبارة السودان الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2010.

حيث قالت “إنها لن تغني لشعب السكاكين”. كما أن محمد رمضان، المتهم بالتطبيع مع إسرائيل، كان له تصريحات مسيئة أيضا للجزائر وشعبها، خلال تلك الحملة الإعلامية الدعائية التي شنتها وسائل الإعلام المصرية ضد الجزائر وشعبها. وطاولت حتى الشهداء بسبب تلك المباراة. والادعاءات الكاذبة، التي روجها الإعلام المصري، واعتذر كثير من المصريين عنها بعدها.

وبحسب الموقع ترمي التظاهرة للتعريف بوجهة الجزائر السياحية إلى جانب الترويج للباس التقليدي الجزائري. حيث سيشهد المهرجان تنظيم عروض أزياء خاصة بهذه الألبسة من تصميم مصممين جزائريين من مختلف مناطق البلاد. وسترأسه المصممة العالمية محاسن حرز الله.

ويثير هذا تساؤلات عن مدى نجاعة وجدوى الاستعانة بفنانين عرب في الترويج للسياحة الجزائرية. فإذا كان المعيار فنيا ، فهناك فنانون جزائريون لهم شهرة عالمية مثل الشاب خالد مثلا.

وحسب المصدر  فإن الفنانين سيزورون المواقع التاريخية والأثرية بالجزائر العاصمة. كما سيقيمون ثلاثة أيام بمدينة وادي سوف جنوب البلاد، التي تعد من بين المناطق السياحية الشهيرة في الجزائر. لكن تساؤلا منطقيا يبرز على اعتبار أن وادي سوف في الصحراء الجزائرية ودرجة الحرارة ستكون مرتفعة جدا. وبالتالي فأي جدوى منطقية للترويج لها في الصيف، ولو كان ذلك في الشتاء لكان ذلك يبدو منطقيا.

وبحسب الموقع الجزائري كان المهرجان الدولي مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة قد رحل تاريخ تنظيمه إلى الصيف المقبل بعدما كان مقررا شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بسبب فيروس كورونا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

مشاركة
المصدر
وطن الدبور

أحدث الأخبار

شاهد رسالة الملك حسين إلى شقيقه الأمير حسن معربا عن قلقه على الأمير حمزه

الدبور - نشر المعارض الأردني والإعلامي المقيم في الولايات المتحدة نايف الطورة. نص رسالة الملك…

3 ساعات ago

أنا أردني حر، ابن أبي شعار محبي الأمير حمزة بن الحسين الذي زادت شعبيته

الدبور - في محاولة الملك عبد الله من التقليل من شعبية الأمير حمزة بن الحسين…

4 ساعات ago

ولي عهد السعودية فاشل حتى في متعته الشخصية بتبذير الأموال و الترف

الدبور - ولي عهد السعودية بن سلمان فشل حتى في تبذير أموال الشعب على ترفه…

17 ساعة ago

السلطات البحرينية تتوحش ضد عائلات المعتقلين السياسيين.. التسامح مع الإحتلال فقط

الدبور - السلطات البحرينية التي تسامحت مع دولة الإحتلال الإسرائيلي توحشت ليس مع معتقلي الرأي…

17 ساعة ago

شاهد ماذا حصل خلال مسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات (فيديو)

الدبور- أحداث غريبة وفوضى حصلت في حفل تنصيب ملكة جمال العالم للمتزوجات. نعم ملكة العالم…

17 ساعة ago

عبد المنعم عمايري يدافع ويبرر ظهوره عاريا في أحد المسلسلات (فيديو)

الدبور -  عبد المنعم عمايري الممثل السوري دافع عن ظهوره العاري في إحدى المسلسلات وقال إنه ضد…

يوم واحد ago