إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الرئيس الأمريكي بايدن يحقق أمنية ولي عهد السعودية طلبها قبل أكثر من عام

0

– حقق الرئيس الأمريكي بايدن أمنية تمناها ولي عهد السعودية بن سلمان. وذلك قبل أكثر من عام عندما تمناها في لقاء خاص له في البرنامج الأمريكي الشهير ستون دقيقة. وتحدث به بكل صراحة وقتها عندما سألته المذيعة عن عدة أمور تخص ما قام به للسعودية.

وكان من بين الأمور التي تم التحدث بها هو عملية إغتيال الصحفي المغدور خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكانت وقتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قد خرجت بتقرير خاص بعد التحقيقات التي قامت بها وسماع الأدلة التي بحوز تركيا عن الجريمة البشعة. وقدمت الوكالة تقريرها للرئيس وقتها ترامب الذي رفض عن التقرير للعامة.

وسألت المذيعة بن سلمان عن أن التقرير يفيد حسب تسريبات وقتها للإعلام إنه متورط بجريمة إغتيال خاشقجي وإنه شخصيا أمر بقتله بهذه الطريقة البشعة.

إقرأ أيضا: الشاهين العماني: إنهيار دبي.. تعيد تنظيم أقدم مهنة بالتاريخ “الدعارة” لتنقذ الإقتصاد

وما كان جواب بن سلمان إلا إذا كان هناك دليلا أو تقريرا بهذا الشكل ليخرج للعامة وأتمنى أن يخرج للعامة. وكان يتحدث بكل ثقة لأن من وراءه ترامب. ولكنه بعد رحيل ترامب أصبح يتيما.

ليأتي الرئيس بايدن بعد كل هذا الوقت ويحقق أمنيته ويفرج عن تقرير وكالة المخابرات الذي يثبت تورطه بجريمة الإغتيال البشعة التي لم يشهد التاريخ الحديث مثيلا لها.

الدبور لسع فيديو من الأمنية التي تمناها بن سلمان وحققها بايدن المقطع:

وخلُص تقرير استخباري أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على قتل الصحفي جمال خاشقجي. وفق ٣ مسؤولين اميركيين لقناة NBC الأمريكية صدر اليوم.

وكشفت وثائق في غاية السرية ضمن دعوى قضائية إن الفريق الذي قام بتصفية خاشقجي نقل عبر طائرتي تعودان لشركة يسيطر عليها ولي العهد، محمد بن سلمان.

جاء ذلك بحسب خبر نشره، الأربعاء، الموقع الإخباري الأمريكي “”، استنادًا كما تقول إلى وثائق جديدة قدمت لمحكمة منطقة واشنطن تحت عنوان “سري للغاية”.

وقال الرئيس الأمريكي إنه إطلع على التقرير. وسيتحدث مع الملك السعودي سلمان اليوم الخميس بتفاصيل ما جاء به. وسمحت السلطات الامريكية بكشف تفاصيل التقرير للإعلام بعدما رفض الرئيس السابق ترامب الإفراج عنه أو التحدث بما جاء به.

ولكن تسريبات خرجت وقتها للصخافة الأمريكية ونشرتها نيويورك تايمز تفيد أن ولي عهد السعودية بن سلمان متورط بقتل الصحفي جمال خاشقجي وإنه فعليا أمر بقتله.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد