إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أنا أردني حر، ابن أبي شعار محبي الأمير حمزة بن الحسين الذي زادت شعبيته

1

الدبور – في محاولة الملك عبد الله من التقليل من شعبية الأمير حمزة بن الحسين التي إكتسبها خلال سنوات طويلة عن طريق تواضعه وتعامله المباشر مع أبناء . الطريقة التي إكتسبها من والده الراحل الملك حسين. تحولت تلك المحاولة إلى زيادة شعبية الأمير حمزة بشكل أكبر وكسب تعاطفا كبيرا حول العالم.

حيث قالت “ليبراسيون” الفرنسية في تقرير خاص لها. إن لقب “أمير القلوب”. الذي يستخدمه الأردنيون منذ أسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي. جاء لترسيخ المكانة التي يحتفظ بها الأمير حمزة بن الحسين منذ فترة. فالأخ غير الشقيق لملك الأردن تمكن سلفاً من “الفوز بقلوب وعقول” الكثير من الأردنيين في السنوات الأخيرة.

واعتبرت صحيفة “ليبراسيون” بتقريرها أن الملك عبد الله الثاني باتهامه الأمير حمزة بالتورط في ”محاولة لزعزعة” المملكة. والتي ما تزال غامضة للغاية. فإنه خدم أخيه الأصغر من حيث مضاعفة شعبيته الكبيرة أصلاً.

وأشارت الصحيفة إلى الانتشار الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي لصور الأمير حمزة “المبتسم الوسيم” إلى جانب والده الراحل الملك حسين. مما يؤكد التشابه المذهل بين الاثنين.

إقرأ أيضا: ضحايا الأوكسجين هي القشة التي أدت إلى حجز الأمير حمزة بن الحسين في قصره

وتقول “ليبراسيون” إنه يبدو أن حمزة الابن المفضل لمن حكم الأردن من 1952 إلى 1999 وأراد أن يكون خليفته. لكن حمزة كان صغيرا جدا عندما توفي الملك الحسين. وكان شقيقه الأكبر عبد الله الثاني هو من اعتلى العرش. ومع ذلك، عيّن الأخير حمزة وليًا للعهد لمدة خمس سنوات. قبل أن يرفع عنه اللقب لصالح ابنه حسين.

فالأمير “المتمرد” الآن – تقول “ليبراسيون” – والذي لا يشغل منصبًا في الدولة الأردنية. يحمل إرث والده، الذي ما يزال يحظى بشعبية كبيرة بين الأردنيين، خاصة لقربه من الناس.

وأشارت “ليبراسيون” إلى كلمة “أنا أردني حر، ابن أبي” التي أضحت أحد الشعارات التي يرفعها أنصار حمزة.

وهي جملة وجهها الأمير الشاب إلى قائد الذي جاء إلى بيته لإبلاغه بفرض الإقامة الجبرية عليه. وقد أثارت الكلمات التي وجهها الأمير حمزة لقائد الجيش، والتي تم تسريبها في تسجيل صوتي، أثارت إعجاب الكثير من الأردنيين.

وتداولت حسابات أردنية بمواقع ، مقطع فيديو وثقه الأمير حمزة بن الحسينبهاتفه الشخصي، وتسجيل صوتي له يكشف فيه محاولة التجسس عليه خلال قضائه إجازة .

وفي الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 17 ثانية، يقول الأمير حمزة لذلك الشخص “الجاسوس”: “انت ضابط ملكي جاي تصورني وبتقلي ما بدك تتصور!. ليرد عليه: “سيدي بس انا طلّ كيف شعري!. ليسأله الأمير: “مالو شعرك يا اخي”.

بعد ذلك يقول الضابط للأمير: “خليني بس اطلع ازبط اموري يعني”.ويرد الامير: “بالله عليك”. ويقسم الضابط للأمير انه يتواجد في المكان من اجل السياحة .

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سام يقول

    كذاب يا حمزة انت لست اردني ولا يوجد تشابة بينك و بين الحسين وانا تشبة واحد غريب يجب سحب الجنسية منة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد