إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شهر رمضان في مصر: قتل واغتصاب وتحرش ومخدرات في الدراما 2021

0

الدبور – شهر رمضان في مصر مختلف هذا العام. فمع تزايد غضل الشعب من نوعية الدراما التي تبث في شهر رمضان دون عن غيره يبدو أن زيادة جرعة ما يفسد الشهر وااصيام والعبادة زادت هذا العام في الدراما المصرية.

وبدأت القنوات التلفزيونية في عرض مسلسلات الموسم الرمضاني. وهو  الأقوى للدراما المصرية. الذي ينتظره الجمهور بشغف لمتابعة نجومهم المفضلين. وعادة ما تثير تلك المسلسلات الكثير من الجدل خصوصا إنها تبث في شهر رمضان في مصر.

وقد كانت جرائم القتل والاغتصاب والتحرش غالبة على الحلقات الأولى، كوسيلة لتحقيق الإثارة وجذب المشاهدين في منافسة قوية بين أكثر من 30 مسلسلا.

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل «لحم غزال» قتل عن طريق الخطأ. عندما كانت غزال «غادة عبد الرازق» تهدد تاجر مخدرات «حمدي الميرغني» بإشعال النيران فيه. إذا لم يعترف لها بمكان إبنها الذي خطفوه، ولكن يحاول الهروب. فيقع عود الكبريت من يدها على جسده الذي كان مبللا تماما بالغاز ليحترف تماما ويرحل في الحال.

إقرأ أيضا: إدارة بايدن توجه رسالة للسعودية التلاعب بإستقرار الأردن خط أحمر

المسلسل تأليف إياد إبراهيم، وإخراج أسامة. بطولة غادة عبد الرازق ومي سليم وشريف سلامة ومحمد شاهين. تدور الأحداث حول «غزال» التي تذهب إلى مجزر مع شقيقتها. من أجل البحث عن ابنها المخطوف، الانتقام من الخاطفين، وتتعرض للعديد من المشاكل.

وفي مسلسل «الطاووس» تتعرض «سهر الصايغ» لحادث اغتصاب في الحلقة الأولى. حيث تدور أحداث المسلسل حول تصرفات الشباب غير المسؤولة نتيجة إهمال الأهل وعدم الإهتمام بهم.

المسلسل بطولة جمال سليمان وسميحة أيوب وأحمد فؤاد سليم ورانيا محمود ياسين. تأليف محمد ناير إخراج رؤوف عبد العزيز. وهو من مسلسلات شهر رمضان في مصر.

مسلسل الطاووس
مسلسل الطاووس

وفي مسلسل «موسى» يقوم البطل «محمد رمضان» بقتل عسكري انكليزي. حيث تدور الأحداث في فترة الاحتلال الإنكليزي لمصر في احدى قرى الصعيد. حول موسى الذي يتعرض للظلم، ويقرر الانتقام من كل الظالمين.

المسلسل اخراج محمد سلامة. ويشارك في بطولته مع محمد رمضان، سمية الخشاب وتارا عماد، وصبري فواز، وسيد رجب.

شهر رمضان في مصر مختلف بعد الإنقلاب

ويدور مسلسل «بنت السلطان» حول عزة التي تعمل بتجارة المخدرات في الاسكندرية. ويقوم مجموعة من المجرمين بالهجوم عليها وسرقة المخدرات والدراجة. فيعرض عليها المعلم التي تعمل لديه، الزواج منها مقابل ما فقدته من مخدرات. المسلسل تأليف أيمن سلامة إخراج ، بطولة روجينا في أول بطولاتها المطلقة.

وتبدأ حلقات مسلسل «ضل راجل» باتهام مدرس ألعاب رياضية بالتحرش. كما تتعرض ابنته لحادث كبير
تأليف أحمد عبد الفتاح إخراج أحمد صالح بطولة ياسر جلال.

وهذا كله في اليوم الأول فقط وفي الحلقات الأولى من الدراما المصرية التي حولت شهر رمضان في مصر إلى شهر مشاهدة القتل والإغتصاب والتحرش الجنسي وتجارة المخدرات. وغابت المسلسلات الدينية عن شهر رمضان منذ تولي الرئيس المصري السيسي مقاليد الحكم بعد إنقلابه على الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد