إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

من هي الفتاة السعودية عهود التي أثارت ضجة واسعه بعد ظهورها داخل الحرم المكي 21

الدبور – الفتاة السعودية عهود وبلحظة أصبحت حديث النشطاء في وسائل التواصل الإجتماعي داخل السعودي. وذلك بعد ظهورها داخل الحرم المكي بزيها العسكري. والتي كانت ضمن فريق كامل مخصص لأمن الحرم المكي وخدمة المعتمرين في رمضان.

وأثارت صور الفتاة السعودية عهود. التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها في تويتر ردود فعل واسعة. أشاد غالبية أصحابها بجهود النساء العاملات في مجال الأمن في توفير الحماية والنظام. والتأكد من تطبيق القوانين والتعليمات. سيما للمعتمرات والزائرات اللاتي يفضلن التعامل مع نساء مثلهن.

ومع ذلك، فإن الانتقادات لا تزال موجود عند البعض لعمل المرأة بشكل عام في السعودية. أو لارتدائها زياً عسكرياً. أو حتى لعملها في الحرم المكي. فمنهم من حرم وجودها بهذا اللبس الذي اعتبره غير محتشم. ومنهم من حرم عمل المرأة بمكان عام ومزدحم ومختلط حتى لو كان بجوار الكعبة.

حيث علق أحدهم بقوله ما نصه كما لسع الدبور: “منظر لا يليق بالمرأة المسلمة. ولا يليق بالمكان وحرمته. نسأل الله الهداية لنا وللجميع”

EzWG5MvVUAYj1Vu

إقرأ أيضا: فضيحة حاكم دبي السادي الجديدة والمدوية كشفت عنها صحيفة الغارديان

بينما قال آخر معلقا أيضا ما نصه: “قصدكم مسخرة الحج والعمرة” معلقا على جملة أمن الحج والعمرة. بينما علق الناشط فهد العتيبي على الأمر بقوله كما لسع الدبور ما نصه: “صدق الامير نايف رحمه الله. حين قال ( هم لا يريدون حرية المراه ، بل يريدون الوصول اليها”.

بينما علق رجل أمن كان يعمل في نفس المكان وقال ما نصه:

“ياناس انا خدمت في مجال أمن الحج اكثر من ٢٨ سنة. وكان معنا نساء موظفات طوال خدمتنا. وكان وجودهم مهم فيه حالات تستوجب تدخلهم وتعاملهم مع الحالة. وكانو ناجحات ومميزات. وش معنى اللحين صرتو تنتقدونهم عجيب امركم. ترى ماتغير شي فقط لبسو الزي العسكري وهم بالاساس موجودات وموظفات”

لترد عليه فتاة سعودية وقالت: “كانو يشتغلو بكامل حجابهم. امي الله يحفظها كانت تروح برمضان تشتغل وكان فعلاً تواجدهم مهم لكن اعتراضنا على الزي فقط .”

الفتاة السعودية عهود والتحول الكبير

وتعمل السعوديات في وزارة الداخلية منذ سنوات طويلة. برتب عسكرية مختلفة (جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب). وفي قطاعات السجون والإصلاحيات وحرس الحدود. ومركز العمليات الموحد، والمرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني. إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.

وافتتحت الرياض قبل نحو عامين. أول معهد تدريب نسوي للأمن العام. يندرج ضمن خطط الاستفادة من العنصر النسائي في عدد من التخصصات الأمنية والفنية في الأمن العام. وتخرجت من أقسامه دورات تخصصية عدة. هيأت الخريجات للعمل في قطاعات وأفرع الأمن العام.

ولكن ما زال التوجه العام للشعب السعودي يحرم مثل تلك الوظائف. وبل منهم مازال يحرم عمل المرأة بشكل عام خصوصا في مجال تختلط به مع الرجال. وكانت اكثر التعليقات على لبس الفتاة العسكري الذي اعتبره البعض يظهر مفاتن الفتاة بشكل دقيق.

وبعد عقود طويل من التشدد في السعودية في الكثير من الأمور والإلتزام بتعاليم الدين بشكل كبير. جاء ولي عهد السعودية بن سلمان وقلب المملكة بشكل كامل وفتحها على مصراعيها بدون مقدمات. الامر الذي يجد صعوبد في المجتمعات المحافظة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد