إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شاهد اشتباكات في نيويورك بين متظاهرين فلسطينيين و”إسرائيليين”… فيديو

الدبور – وقعت اشتباكات في نيويورك في مظاهرة خرجت من قبل نشطاء من أنصار لفلسطين وداعمي القضية الفلسطينية وبين إسرائيليين حضروا لدعم دولة الإحتلال ضد المتظاهرين في مظاهرة مضادة في نفس الشارع. على خلفية الجرائم الإسرائيلية في القدس بحق المصلين في المسجد الأقصى.

وحاولت الشرطة الأمريكية الفصل بين المتظاهرين إلا أن بعض المقاطع المصورة أظهرت بعض محاولات الإعتداء. حيث وقعت اشتباكات في نيويورك.

ونظمت مجموعة كبيرة من المؤيدين لفلسطين مسيرة في مدينة نيويورك، حاملين لافتات تدين الأعمال الإسرائيلية.

هذا وقامت القنصلية الإسرائيلية في المدينة بإرسال بعض الموظفين إلى منازلهم قبل انطلاق المسيرات في المدينة، بحسب ما نقل موقع “foxnews”.

اشتباكات في نيويورك بالفيديو

إقرأ أيضا: الضرب في تل أبيب والعزاء والنواح في الإمارات.. شاهد وسيم يوسف (فيديو)

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان في 13 أبريل/ نيسان الماضي، اعتداءات تقوم بها القوات الإسرائيلية والمستوطنون في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” والمسجد الأقصى ومحيطه.

وانتقل التوتر إلى قطاع غزة وشن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات على مناطق عدة بمحافظات غزة أسفرت عن استشهاد 39 فلسطينيا، و3 آخرين في الضفة.

والثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، ورد حركة “حماس” بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

و ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة الأربعاء إلى 43 شخصا جراء العدوان الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم، أن من بين الشهداء طفلا وثلاث سيدات، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 296 إصابة بجروح مختلفة.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منازل وشققا سكنية وممتلكات مدنية والعديد من المواقع، في مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، وألحق دماراً وخراباً وحالة من الخوف بين صفوف الأطفال.

وتصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية على خلفية مواجهات عنيفة شهدها المسجد الأقصى في شرق القدس لعدة أيام في العشر الأواخر من شهر رمضان وخلفت مئات الإصابات وسط تنديد إقليمي ودولي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد