إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حسين الشيخ الرجل المفضل لدى الإحتلال يدير ملف المفاوضات خلفا لصائب عريقات

الدبور – حسين الشيخ الرجل المفضل لدى دولة الإحتلال الإسرائيلي يبدو إنه سيخلف كبير المفاوضين الراحل صائب عريقات في إدارة ملف المفاوضات التي لا تنتهي مع دولة الإحتلال. حيث يعتبر حسين الشيخ الرجل الأكثر قربا من دولة الإحتلال ويتمتع بعلاقات مميزة مع كبار المسؤولين خاصة في الجهاز الأمني الإسرائيلي.

حيث أثارت مشاركة وزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، باجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي عقد مساء الاثنين. الكثير من التكهنات بشأن اختياره لعضو اللجنة التنفيذية ورئاسة دائرة شؤون المفاوضات خلفاً للراحل صائب عريقات.

إقرأ أيضا: ولي عهد أبوظبي قدم الإمارات لدولة الإحتلال على طبق من ذهب

ونفى عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، عبد الله عبد الله، الأنباء التي يجري تداولها بهذا الشأن، مشيراً إلى أن اختيار عضو في اللجنة التنفيذية للمنظمة مهمة المجلس المركزي ولا يمكن اختيار أي شخص للمنصب عن طريق التعيين.

وأوضح أن مشاركة الوزير حسين الشيخ في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء الاثنين، جاء على إثر تسلمه ملف الاتصالات مع الإدارة الأمريكية. ولوضع أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة في صورة تلك الاتصالات التي بدأت مؤخراً.

وأكد عبد الله، أنه لم يتم حتى اللحظة اختيار أعضاء جدد لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأن منصبي صائب عريقات وحنان عشراوي لا يزال شاغراً. مؤكداً أنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بمنظمة التحرير حال البدء في اختيار أعضاء جدد للمنظمة.

حسين الشيخ وملف المفاوضات

وحول إمكانية تسلم حسين الشيخ ملف دائرة شؤون المفاوضات بشكل مؤقت على غرار ما حدث بشأن تسليم مستشار عباس، نبيل شعث، ملف الجاليات بدون وجوده في عضوية منظمة التحرير، أكد القيادي الفلسطيني. أن الامر مختلف فيما يتعلق بنبيل شعث وأنه تم تسليمه الملف نظراً لتوليه ملف العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني الماضي توفي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، فيما ظل منصبه شاغراً حتى اللحظة، فيما أعلنت حنان عشراوي استقالتها من عضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة بعد وفاته بنحو شهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد