إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تفاعل كبير مع كلمة عفوية لـ الأمير الوالد أمير قطر السابق (فيديو)

الدبور – أثار مقطع فيديو عفوي ل الأمير الوالد أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وهو في جولة في أحد شوارع دولة قطر بسيارته. أثارت ردود فعل كبيرة بين النشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي وانتشر الفيديو بشكل واسع جدا خلال ساعات من بثه.

وظهر أمير قطر السابق أو كما يطلق عليه داخل دولة قطر الأمير الوالد، وهو في سيارة في إحدى جولاته وكان الأمير الوالد كما يسميه كثير من القطريين، يجاوب على سؤال سائق سيارة يجلس بجانبه، بينما يقوم آخر بالتصوير من المقعد الخلفي، وبدا أنه يصور بعلم الحاضرين.

وسأل مرافق ل الأمير الوالد عن سد النهضة ودور أثيوبيا وما يجري حاليا من وساطة قطرية في موضوع سد النهضة. ويشرح الشيخ حمد في الفيديو سبب الاجتماع الذي تستضيفه بلاده على مستوى وزراء الخارجية العرب، قائلاً ”يتكلمون عن الأمن القومي العربي على ما يقولون، وطبعاً مصر قاطعة شريان غزة صار لها أكثر من 20 سنة، وما حدا تكلم عن الأمن القومي العربي..

وأضاف ”نحن في قطر، إثيوبيا ما قاطعتنا، بالعكس، عندما راح المحاصرين يستنجدون بأفريقيا، إثيوبيا أول من عارضهم، بس هذا وضع العرب“.

إقرأ أيضا: صحيفة عبرية: ولي عهد السعودية تعاون مع نتنياهو وترامب لإضعاف الملك الأردني

فيديو ل الأمير الوالد ينتشر بشكل سريع

وأعاد نشر مقطع الفيديو الكثير من النشطاء، حيث وصفه الكثير منهم بأنه وصف للوضع العربي ب ٤٠ ثانية فقط، وإختصار لكل الحكاية.

حيث أعادت نشره ناشطة قطرية وقالت معلقة ما نصه كما لسع الدبور: اختصار للوضع العربي وتناقضاتها في ٤٠ ثانية عسى الله يحفظك يا الامير الوالد “

ونشر المقطع الكاتب اليمني عباس الضالعي أيضا وعلق عليه بقوله: “الحال العربي في ثواني”

وقال الناشط القطري علي آل ثاني أيضا ما نصه: “واقع وحقائق .. والاشارة الأهم هو سبب لجوء نظام السيسي الى قطر و تركيا إنقاذاً للأمن المصري من مسألة سد النهضة الذي باعه في اتفاقيه ٢٠١٥ ، السيسي تصالح مع غزة ممثلة في حماس و تصالح مع الشرعيه الليبيه بعد اعوام من التواطؤ و ” قطع الشريان ” واتهامات بالتخابر .”

وكالعادة أثار ظهور الأمير الوالد الذباب الإماراتي وشن حملة قذرة كالعادة على قطر وشخص الأمير. فكل ظهور أو كلمة من أي مسؤول قطري تستفز الذباب الإماراتي وعلى رأسهم وزيرهم المقرب من ولي عهد أبوظبي وزير القذارة حمد المزروعي الذي يعتقد الكثير من المراقبين إنه هو نفسه بن زايد وهو من يغرد من حسابه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد