إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلطنة عمان نجحت في تلقيح أكثر من نصف مليون من المواطنين والمقيمين

الدبور – نجحت سلطنة عمان، في تلقيح أكثر من نصف مليون من المواطنين والمقيمين فيها، بلقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وقالت وزارة الصحة في بيان الأربعاء، إن إجمالي من تلقوا اللقاحات، بلغ 535 ألفاً و578 شخصاً، يمثلون 15% من إجمالي المستهدفين.

وبلغ إجمالي المُطعّمين بالجرعة الأولى 350 ألفا و957 شخصاً، يمثلون 66% من مجموع من تلقوا اللقاح. فيما بلغ مجموع من تلقوا جرعتين من اللقاح 184 ألفا و621 شخصا، يمثلون 38% من مجموع المطعمين.

وبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها منذ بدء الحملة، في ديسمبر/كانون الثاني الماضي، 720 ألفا و199 جرعة، بحسب الوزارة.

إقرأ أيضا: تفاعل كبير مع كلمة عفوية لـ الأمير الوالد أمير قطر السابق (فيديو)

وتواصل وزارة الصحة العمانية تقديم الجرعة الثانية من اللقاح لكل من مضى 10 أسابيع أو أكثر على تلقيه الجرعة الأولى، من موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين (فوق 12 عاماً)، والذين يمثلون 70% من السكان، حسب كميات اللقاح المتوفرة.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة منذ ظهور الوباء 240 ألفا و708 حالات، فيما بلغ مجموع المتعافين 212 ألفا و808 حالات، وبلغ مجموع الوفيات 2591 حالة.

اللقاح في سلطنة عمان

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد